"مبادرون3" يطلق البرنامج التدريبي للشركات المحتضنة

رام الله - دنيا الوطن
نظم مشروع دعم الشباب الريادي في قطاع غزة "مبادرون3" برنامجًا تدريبيًّا لأصحاب المشاريع المحتضنة في "مبادرون"، ويأتي ذلك في إطار تعزيز فرصة المشاريع للاستمرار في السوق بعد انتهاء فترة الاحتضان والتي أوشكت فعليًّا على الانتهاء. 

يشمل البرنامج عدد من الدورات لتلبية رغبة واحتياج المشاركين، حيث اختيرت الموضوعات التدريبية بناء على نتائج استبيان تم توزيعه الكترونيًّا على أصحاب المشاريع لتحديد احتياجاتهم المعرفية والعملية من التدريب. 

ويشارك في التدريب 30 مبادر ومبادرة بواقع 90 ساعة تدريبية، ويغطي البرنامج موضوعات عدة بينها: الإجراءات القانونية وتسجيل الشركات، مهارات إدارية، التشبيك وبناء العلاقات، الإدارة المالية، مهارات العرض والإلقاء باللغة الإنجليزية، التحفيز وإدارة فريق العمل، بالإضافة إلى دورة مصادر التمويل.

 وينفذ جزء من التدريب مؤسسة Uncaged Ventures Limited البريطانية المختصة في العمل مع المشاريع الريادية ورفع كفاءة الحاضنات، حيث أعدت المادة التدريبية وشاركتها مع المتدربين عبر تقنية السكايب.

 يُذكر أن مشروع "مبادرون" يموله البنك الإسلامي للتنمية وصندوق النقد العربي للإنماء الاجتماعي والاقتصادي، وتشرف عليه مؤسسة التعاون، وتنفذه عمادة خدمة المجتمع والتعليم المستمر بالجامعة الإسلامية، بالشراكة مع النقابة الفلسطينية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات-بيكتا- وحاضنة الأعمال والتكنولوجيا بالجامعة الإسلامية.