ارتفاع حصيلة هجوم عدن الانتحاري إلى 45 قتيل

ارتفاع حصيلة هجوم عدن الانتحاري إلى 45 قتيل
رام الله - دنيا الوطن - وكالات 
ارتفعت حصيلة ضحايا التفجير الانتحاري الذي استهدف مقرا للمقاومة الشعبية في مدينة عدن جنوبي اليمن، صباح اليوم الإثنين، إلى 45 قتيلا ونحو 60 جريحا، حسب مصدر في مستشفى "أطباء بلا حدود". 

وفي حصيلة سابقة، أفادت مصادر مختلفة، بسقوط أكثر من 15 قتيل، وإصابة 10 أشخاص، جراء انفجار سيارة مفخخة، استهدفت مقراً للمقاومة الشعبية الموالية للرئيس اليمني "عبد ربه منصور هادي" في حي "الشيخ عثمان" بمدينة عدن، جنوبي اليمن، حسب مصادر مختلفة. 

وقال مصدر في المقاومة للأناضول، إن انتحارياً يقود سيارة مفخخة اقتحم بوابة مدرسة "السنافر"، التي تتخذها "كتائب المحضار" مقراً لها، وفجّر السيارة وسط تجمع من عناصر المقاومة، مشيراً أن الهجوم حدث بالتزامن مع تناول عناصر المقاومة وجبة الإفطار. 

وفي وقت سابق، أفاد مصدر آخر من المقاومة للأناضول (فضل عدم نشر اسمه لحساسية الموقف)، أن الانفجار خلّف أكثر من 15 قتيلاً، وعشرات الجرحى. 

بدوره قال مسؤول في الإسعاف بمستشفى أطباء بلا حدود، أن سيارات الإسعاف نقلت نحو 25 جثة، مبيناً أنه من الصعب الحصول على معلومة سريعة، بسبب نقل الضحايا إلى مستشفيات مختلفة. 

وأشار أن حصيلة الانفجار مُرشحة للارتفاع، نظراً لوجود عدد كبير من الجرحى مصابين جروح بليغة. 

وشهدت العاصمة المؤقتة للبلاد، عمليات تفجير مماثلة، خلال الأسابيع الماضية، تشنها عناصر تابعة لتنظيمات متشددة التي تنشط في المدينة، رغم إعلان السلطات الأمنية القبض على خلايا لها صلة بالتفجيرات. 

 

التعليقات