التواصل الجماهيري للجهاد يلتقي مع الصليب الأحمر الدولي في قطاع غزة

التواصل الجماهيري للجهاد يلتقي مع الصليب الأحمر الدولي في قطاع غزة
رام الله - دنيا الوطن
في إطار التواصل مع المؤسسات الأجنبية في قطاع غزة وتوثيق العلاقة معهم ومد جسور التعاون والصداقة لمساعدة أبناء شعبنا الفلسطيني المحاصر والمنكوب تم عقد لقاء بين لجنة التواصل الجماهيري والإصلاح التابعة لحركة الجهاد الإسلامي والصليب الأحمر الدولي في قطاع غزة.

وكان على راس اللقاء القيادي في حركة الجهاد الإسلامي وعضو المكتب السياسي الشيخ نافذ عزام والقيادي في حركة الجهاد الإسلامي الشيخ خضر حبيب والشيخ تحسين الوادية مسئول لجنة التواصل والإصلاح العامة والشيخ نبيل ابو سرية والأستاذ رامي الغرابلي والأستاذ جهاد الحايك, ضم وفد الصليب الأحمر كل من رئيس مكتب الصليب الأحمر في القطاع السنغالي ممادو سو والأخ فايز الأقرع نائب رئيس لجنة الصليب الأحمر الأخ يوسف اليازجي مسئول العلاقات العامة باللجنة.

رحب الأخ يوسف اليازجي مسئول العلاقات العامة بالحضور وتمنى ان يكون اللقاء موفق والعمل على تطبيق القانون الدولي الإنساني في فلسطين وبعدها تم مناقشة الأوضاع العامة في القطاع ودور الصليب الأحمر المهم في تطبيق القانون الدولي الإنساني والتخفيف من معاناة أبناء شعبنا الفلسطيني وخاصة الأسرى وذويهم وتقديم المساعدات الطارئة الى أبناء شعبنا في الأزمات والحروب والكوارث الطبيعية.

القى كلمة الحركة الترحيبية الشيخ خضر حبيب حيث تطرق فيها الى الوضع العام في القطاع وسبل التعاون مع الصليب الاحمر ونقل معاناة ابناء شعبنا الفلسطيني, وشكر الصليب الاحمر لما قدمته خلال الحروب والكوارث الطبيعية لابناء شعبنا من خدمات, وخاصة ما يقدم للاسرى وذويهم من ترتيب زياراتهم في سجون الاحتلال, وخص ما قدمه الصليب في قضية الاسير بلال كايد المضرب عن الطعام.

من جهته تحدث السيد ممادو سو عن امكانيات الصليب الاحمر الدولي في مساعدة ابناء قطاع غزة , وأكد على الدور المركزي للصليب الأحمر في متابعة الأسرى والمعتقلين, ووعد بالتعاون مع المؤسسات المحلية والدولية للتخفيف عن الأسرى وذويهم ومتابعة قضية الاعتقال الإداري.

وأكد على تعزيز التعاون بين الصليب الأحمر واللجنة لخدمة أبناء شعبنا, وأكد على أن تقليص الزيارات جاء نتيجة عدم التزام الأهالي بالزيارة الثانية في الشهر وان العمل جاري مع السلطة لحل هذه الإشكالية.

بدوره ألقى الشيخ نافذ عزام عضو المكتب السياسي كلمة, شكر فيها اللجنة الدولية للصليب الأحمر, وأوضح إن حركة الجهاد الإسلامي لا تؤمن بالعنف ضد المؤسسات الدولية وخاصة التي تقدم مساعدات للشعب الفلسطيني كلجنة الصليب الأحمر الدولي وان الحوار هو السبيل الوحيد لحل الخلافات التي تطرأ على الساحة, وثمن دور الصليب الأحمر في تفعيل قضية الأسرى على الساحة الدولية, والعمل على وقف الاعتقال الإداري.

الجدير ذكره انه تم العمل المشترك بين لجنة التواصل والصليب الأحمر في ترتيب ورشات عمل وندوات ومحاضرات شملت العديد من المحافظات في القطاع حيث تم التعريف بالصليب الأحمر ودوره في تطبيق القانون الدولي الإنساني ومساعدة ذوي الأسرى في الزيارة ومتابعة الأسرى داخل السجون الإسرائيلية, وما يقدمه الصليب الأحمر من مساعدة أبناء القطاع في الكوارث الطبيعية والحروب.

بدوره الشيخ تحسين الوادية مسئول اللجنة العامة للتواصل والإصلاح ثمن دور الصليب الأحمر وأكد على استمرارية هذه اللقاءات مع الصليب الأحمر وباقي المؤسسات الدولية والمحلية لما يخدم أبناء شعبنا الفلسطيني, وشكر الصليب الأحمر وعلى رأسه المدير العام ممادو سو لما يبذلوه من جهد في خدمة أبناء شعبنا.