مدير عام مجمع فلسطين الطبي يستقبل امين عام واعضاء المجلس الطبي الفلسطيني

مدير عام مجمع فلسطين الطبي يستقبل امين عام واعضاء المجلس الطبي الفلسطيني
رام الله - دنيا الوطن
استقبل المدير التنفيذي لمجمع فلسطين الطبي الدكتور احمد البيتاوي امين عام المجلس الطبي الفلسطين الدكتور سليمان برقاوي والوفد المرافق له من اعضاء لجنة الاشراف على برامج التدريب للاطباء المقيمين براسة الدكتور سمير خليل الذين قاموا بزيارة عمل تفقدية المجمع الطبية المختلفة.

وصرح البيتاوي ان الهدف من الزيارة هو تعريف رؤساء الاقسام الطبية بالمجمع على عمل  اللجنة ومنهجيتها في تقييم برامج التدريب والتخصص في المجمع ومناهج واساليب التدريب والتعليم المتبعة التي تنتهجها ادارة المجمع من مختلف المستويات العلمية والتخصصية.

واضاف ان الزيارة بدات بعقد اجتماع تم خلاله الترحيب وبالوفد الضيف الذي ضم  ايضاً رئيس اللجنة العلمية العليا بالمجلس الدكتور امين ثلجي وعدد من اعضاء المجلس واللجان المختلفة, حيث قام المدير التنفيذي للمجمع الدكتور احمد البيتاوي بالترحيب بالضيوف وتقدير ادارة المجمع لجهود اعضاء المجلس الهادفة لتطوير النظام الصحي الفلسطين وجودة الخدمات بما يتناسب مع تطلعات الاجيال القادمة وبناء مستقبل صحي مزهر لابناء الشعب الفلسطيني.

ثم قام الدكتور سليمان البرقاوي بتقديم كلمة المجلس التي استهلها بالتعريف باعضاء اللحنة و بين فيها اهمية عمل المجلس الصعوبات التي تواجه العمل والحاجة لروح الفريق من ختلف المؤسسات الصحية والتعليمية الفلسطينية للنهوض بالوضع الصحي الفلسطيني ودور اللجان الفاعلة في المجلس لمتابعة احدث التوصيات العالمية بخصوص برامج التدريب والتخصص وطرق تقييم المؤسسات الصحية الفلسطينة المعتمدة من المجلس.

وبين الدكتور البرقاوي ان الاجتماع سيركز على ايجاد طريقة مناسبة لتنظيم العلاقة مابين مجمع فلسطين الطبي والمجلس الطبي الفلسطين.

 ثم قام رئيس اللجنة د. سمير خليل بالتعريف بمهام ومسؤليات اللجنة واهدافها ومرجعياتها, ومنهجيتها بتحقيق افضل الاهداف. وتحدث عن  زيارت اللجنة لمسنشفى الاهلي بالخليل ومستشفى المقاصد, وعرض بعض قصص النجاح في المؤسسات الطبية الفلسطينية.
ثم قام د. البيتاوي بعرض اهم الانجازات التي حققها البرنامج في مختلف التخصصات الطبية في المجمع وابرزها برنامج تخصص العظام وابرز المعيقات التي تواجه المجمع والاطباء المقيمين تلا ذلك نقاش ومداخلات من رؤساء الاقسام الطبية بالمجمع حول برامج التخصص وتطويرها وطرحوا مجموعة من الاسئلة والاقتراحات والتوصيات لتسهيل مهمة عمل اللجنة بالمجمع.

وفي نهاية الزيارة اعرب الامين العام للمجلس الطبي الفلسطيني الدكتور سليمان برقاوي عن سرور اعضاء الوفد بما راوه تعاون وتفهم من ادارة لمجمع ورؤساء الاقسام الطبية, ومن تطور واضح في عمل اقسام المجمع مؤكداً سعي ادارة المجلس الطبي الفلسطيني برآسة معالي وزير الصحة الدكتور جواد عواد لدعم المسيرة التعليمية في المجمع من خلال القرارت التي ستتخذها اللجان التخصصية المنبثقة عن المجلس والتي ستهدف لتعزيز قدرات المجمع لانه يعتبر احد المؤسسات الصحية الاساسية المعتمده من المجلس لبرامج الاختصاص.