وفد من حركة فتح يلتقي مدير مكتب مؤسسة IHH التركية

رام الله - دنيا الوطن
قام وفد من قادة حركة فتح بإقليم شرق غزة بزيارة لمقر هيئة الإغاثة الإنسانية والحريات التركية IHH بمدينة غزة‏ ، حيث استقبل وفد الحركة السيد محمد كايا "ابومتين "، مدير مكتب الهيئة بقطاع غزة وطاقم من العاملين بالمؤسسة .

وضم الوفد الزائر كلاً من أمين سر الإقليم إياد حلس ، وأعضاء لجنة الإقليم نايف خويطر وحمدان العمصي ومهنا حسنين ورزق صيام وتيسير الراعي وسعدي حلس، والمتحدث الرسمي باسم الإقليم سامح الجدي .

وقد هدفت الزيارة لبحث آفاق التعاون المشترك بين حركة فتح والهيئة، وخلال الزيارة بحث الطرفان الأوضاع الحالية الصعبة التي يعيشها أهلنا في قطاع غزة بشكل عام والمنطقة الشرقية لمحافظة غزة بشكل خاص التي تعاني ظروفا استثنائية وتعيش معاناة قاسية نتيجة للعدوان الإسرائيلي الأخير على قطاع غزة .

وأشادت الحركة ، بالدور الكبير والمميز المميز الذي تقوم به مؤسسة  التركية، والخدمات الجليلة التي تقدمها المؤسسة التي يستفيد منها قطاعات عديدة من أبناء شعبنا، ووجهت الحركة التحية لتركيا حكومة وشعبا ومؤسسات مجتمع مدني على المواقف المتقدمة التي تبديها تجاه الشعب الفلسطيني.

وقد رحب الأستاذ محمد كايا بالوفد الزائر، وشكره على هذه الزيارة التي تبرهن على اهتمام حركة فتح بالتواصل مع المؤسسات الدولية والأجنبية العاملة في قطاع غزة . متمنيا انتهاء الانقسام الفلسطيني الفلسطيني بالقريب العاجل والذي يضر بالقضية الفلسطينية، وأكد على ضرورة إعادة اللحمة بين أبناء الشعب الفلسطيني الواحد . مبدياً أستعاد المؤسسة للتعاون المشترك لخدمة أبناء الشعب الفلسطيني وخاصة في منطقة غزة الشرقية من خلال البرامج المختلفة للمؤسسة .

وفي نهاية الزيارة قدم الوفد هدية تذكارية للسيد محمد كايا تقديراً لجهود مؤسسة الإغاثة التركية ودعمها المتواصل لمسيرة العمل الإنساني .