المجلس اﻻعلى للشباب والرياضة يختتم مخيماته الكشفية في لبنان

رام الله - دنيا الوطن

اختتم المجلس اﻻعلى للشياب والرياضة مخيماته الكشفية في لبنان ؛ وبمتابعة من جمعية الكشافة و المرشدات الفلسطينية ؛ باقامة مخيم كشفي حركي في منطقة صيدا بالحديقة الداخلية لمعهد سبلين المهني في منطقة اقليم الخروب في جبل لبنان تحت عنوان مخيم الشهيد فتحي زيدان -ابو احمد-وذلك بحضور ما يزيد عن 90 مشاركا و مشاركة من كشافة واشبال و وزهرات المكتب الكشفي الحركي لمنطقة صيدا.
افتتح المخيم امين سر فصائل منظمة التحرير الفلسطينية و حركة فتح الحاج فتحي ابو العردات بحضور امين سر اقليم لبنان الحاج رفعت شناعة واعضاء اﻻقليم واعضاء منطقة صيدا وامناء سر الشعب التنظيمية للمنطقة وكوادر من المنطقة ومن الشعب التنظيمية والمكاتب الحركية وقادة كشفييين من مناطق صور و صيدا و بيروت .
    بعد ان اعطى قائد المخيم القائد وسيم موسى اشارة البدء باﻻفتتاح تم رعم العلم الفلسطيني على سارية المخيم مرفرفا عاليا حيث انشد الجميع سويا النشيد الوطني الفلسطيني.
   و من ثم انتقل الحاصرون مع المشاركين الى الملعب المركزي لسبلين ﻻستكمال برنامج اﻻفتتاح حيث تجلى العرس الفلسطيني باﻻفتتاح الرائع الذي بدأ بالوقوف دقيقة صمت عن ارواح الشهداء و قراءة سورة الفاتحة و من ثم النشيدين الوطنيين اللبناني و الفلسطيني.
    تخلل اﻻفتتاح كلمات باسم آل الشهيد زيدان وباسم قادة المخيم و المشاركين فيه و من ثم كلمة المكتب الكشفي للحركي في لبنان القاها القائد خالد عوض مركزا على اهمية المخيمات الصيفية الكشفية من اجل صقل وتنشئة الجيل الصاعد على المستويين الكشفي و الوطني ؛ وختام المسك كانت كلمة امين سر الساحة عضو المجلس الثوري للحركة الحاج ابو ماهر ابو العردات الذي نوه بدور القادة الكشفيين في تنشئة اﻻجيال ﻻخذ دورهم الوطني و الريادي في مسيرة التحرر الوطنية.
   واثنى ابو العردات على الحركة الكشفية الفلسطينية في لبنان رغم صعوبات الواقع العام في لبنان مؤكدا على اهتمام قيادة الساحة و القيادة المركزية للحركة و على راسهم اﻻخ الرئيس ابو مازن بكل اﻻطر الحركية و من بينها اﻻطر الكشفية.
ومن ثم اختتم اﻻفتتاح بوصﻻت فنية فلسطينية من وحي المناسبة اداها كشافة وزهرات من مجموعة يعبد الكشفية لمنطقة بيروت ومن ثم جال الحاضرون على المخيم لتفقد سير العمل والتاكد من جاهزيته على المستويين التحضيري واللوجستي و التدريبي و الترفيهي.
هذا ويستمر المخيم ﻻربعة ايام يتخلله برامج تدريبية وتصقيقية و ترفيهية كشفية .

التعليقات