الأول من نوعه.. مؤسسة إبداع تخرج دبلوم السياسة والإعلام

رام الله - دنيا الوطن
خرجت مؤسسة إبداع للأبحاث والدراسات والتدريب دبلوم السياسة والإعلام خلال حفل أقمته في  قاعة جمعية الشابات المسلمات بمشاركة الطالبات المشاركات في الدبلوم وذويهم، وبحضور الدكتور أدهم البعلوجي نائب رئيس مجلس إدارة مؤسسة إبداع، والمهندس نبيل إسليم المدير التنفيذي للمؤسسة، والمهندس محمد أبو حلبية مدير معهد إعداد القادة التابع لمؤسسة إبداع، والأستاذ عبد الرحمن صالحة مدير العلاقات العامة ومنسق معهد فلسطين للدراسات، والدكتورة  سفجان الشامي مسؤولة قسم السياسة والإعلام في جمعية الشابات المسلمات.

وشهد الحفل فقرات متنوعة بدأت بقراءة القرءان الكريم، ومن ثم فقرات فنية من الفلكلور الشعبي الفلسطيني وكلمة لمدير معهد إعداد القادة وكلمة نائب رئيس مجلس إدراة مؤسسة إبداع وكلمة جمعية الشابات المسلمات ومن ثم كلمة الطالبات الخريجات.

وخلال كلمة له تحدث المهندس محمد أبو حلبية منسق الدبلوم أن رسالة البرنامج هي رفد المجتمع الفلسطيني بالكوادر القيادية السياسية المتسلحة بالإمكانيات الإعلامية المعينة على فهم طبيعة الصراع وتسخير كل الإمكانات السياسية والإعلامية لخدمة القضية الفلسطينية.

وتابع أبو حلبية بالقول: " لقد احتوى دبلوم السياسة والاعلام على مجموعة من المحاور حيث ناقش الدبلوم السياسة الشرعية، والدراسات السياسية، والدراسات الإعلامية، والدراسات القانونية والإقليمية، والمهارات الإدارية، ومبادئ ومفاهيم قيادية، وقضايا عالمية وتجارب النهضة.

ومن جانبه شكر الدكتور أدهم البعلوجي طاقم عمل مؤسسة إبداع على تنفيذهم ومتابعتهم الحثيثة لدبلوم السياسة والاعلام منذ الانطلاقة، كذلك قدم البعلوجي التهنئة لخريجات الدبلوم وذويهم.

وأكد على ضرورة وجود بصمة لنساء الفلسطينيات في المجلات الاعلامية والسياسية بعد أن خرجت مؤسسة إبداع الدفعة الأولى من دبلوم السياسة والإعلام.

وفي سياق متصل قدمت الدكتور سفجان الشامي شكرها لمؤسسة إبداع وذلك لتعاونها الكامل مع جمعية الشابات، وتنفيذها لعدد من البرامج التدريبية المشتركة التي ساعدت في تأهيل وبناء النساء في المجتمع الفلسطيني في كافة المجالات منها السياسة والاعلام.

يشار إلى أن دبلوم السياسة والإعلام كانت بدايــته في 19 أبريل 2015م، وانتهى في 19 مايو2016م، وقد بغلت عدد ساعات الدبلوم 225 ساعة تدريبية.

ويعد دبلوم السياسة والإعلام من إحدى البرامج التي يقدمها معهد إعداد القادة الذي يهدف إلى برفع كفاءة الملتحقين به في التخصصات المختلفة، للارتقاء بمستوياتهم المهارية وتزودهم بالمهارات والثقافات المختلفة، تجهيزاً لهم لتولي مناصب قيادية، حيث ينفذ المعهد برامجه التدريبية المعدة وفق منهجية علمية على أيدي مدربين مهرة بالإضافة لبعض الأنشطة القيادية التي تعمل على ثقل وبناء شخصية المشاركين في البرنامج، يتم اختيار المشاركين في البرنامج عبر اختبارات خاصة ومقابلات، لاختيار أصحاب الإمكانات الخاصة.