عائلة الكرمي تُقدم الشكر للرئيس محمود عباس على تكريم الشاعر أبو سلمى

رام الله - دنيا الوطن
 قدم وفد من عائلة الكرمي الشكر  للرئيس محمود عباس" أبو مازن" مثمنين جهوده بتكريم الشاعر الراحل عبد الكريم الكرمي " أبو سلمى" بوسام الثقافة والعلوم والفنون. جاء ذلك خلال استقبال محافظ طولكرم عصام أبو بكر وفداً من العائلة بمشاركة رجل الأعمال ماهر غانم ومنتصر الكم مدير مديرية الثقافة وبحضور جهات الاختصاص بالمحافظة.

ونقل المحافظ أبو بكر لعائلة الكرمي تحيات الرئيس عباس وتأكيده على مكانة الشاعر عبد الكريم الكرمي كعلم من أعلام الثقافة الفلسطينية والتي تركت بصمات واضحة في ذاكرة كل فلسطيني، مما جعل الشاعر الكرمي يعيش في وجدان جميع أبناء شعبنا.

وأوضح المحافظ أبو بكر: " لي تجربة خاصة مع شعر الراحل أبو سلمى، حيث أن عمتي رحمها الله  خلال زيارتها لي بمعتقلات الاحتلال كانت تصدح بأعلى صوتها من أشعار الكرمي وأشعار والدي، الأمر الذي كان يرفع من عزيمة الأسرى والمعتقلين ويزيد من أمل الحرية والانعتاق من السجن والافراج والانتصار على السجان".

وتابع أبو بكر قائلاً: " الانتماء للشاعر الكرمي انتماءٌ لكل فلسطين، وهو من معالم طولكرم وأدبائها، والذين نفتخر بهم، وسوف نعمل من أجل تخليد أعمالهم وأسمائهم، خاصة أن طولكرم لها حضور ثقافي مميز ما بين محافظات الوطن من خلال مجموعة من الشعراء والكتاب والأدباء والفنانين".

إلى ذلك عبر الحاج هشام مصطفى الكرمي عميد العائلة عن الثناء والتقدير للرئيس عباس على اهتمامه ومتابعته الشخصية تقديرا لمكانة الشاعر بالدفاع عن القضية الفلسطينية من خلال اسهاماته الشعرية والتي كان لها ومازال حضور بارز في ذاكرة الشعب الفلسطيني.

وأشاد الكرمي بدور المحافظ أبو بكر من خلال التركيز على مكانة الشاعر أبو سلمى والعمل مع مؤسسات محافظة طولكرم وفعالياتها لتكريمه وجمع اسهاماته الشعرية ومقتنياته للحفاظ عليها ونقلها للأجيال القادمة، منوهاً إلى  ما بذلته اللجنة الوطنية للتربية والثقافة والعلوم من عمل ممثلة بأمينها العام الشاعر مراد السوداني وذلك بالتنسيق مع محافظة طولكرم ومديرية الثقافة وغيرها من المؤسسات العاملة في هذا المجال.