محافظ سلطة النقد يستقبل سفير جنوب أفريقيا لدى فلسطين

محافظ سلطة النقد يستقبل سفير جنوب أفريقيا لدى فلسطين
رام الله - دنيا الوطن
أكد محافظ سلطة النقد الفلسطينية السيد عزام الشوا خلال استقباله في مكتبه برام الله، سعادة سفير جنوب أفريقيا لدى فلسطين السيد أشرف سليمان، على أن سلطة النقد تواكب أحدث التطورات المصرفية العالمية، وهو ما انعكس بالإيجاب على مسيرة الجهاز المصرفي الفلسطيني الذي يتمتع بالمتانة والاستقرار على الرغم من الأوضاع الاقتصادية الراهنة.

وأشار المحافظ الشوا إلى إشادة المؤسسات المالية الدولية وفي مقدمتها صندوق النقد والبنك الدوليان عدة مرات بأداء سلطة النقد وخاصة في مجال مواجهة المخاطر والأزمات والاشتمال المالي، ويعود الفضل في ذلك إلى جهود سلطة النقد من النواحي التشريعية والتنظيمية والرقابية التي تخضع باستمرار لعملية التحديث والتطوير. 

وتقدم محافظ سلطة النقد بالشكر الجزيل لحكومة جنوب افريقيا على ما تقدمه من دعم للشعب الفلسطيني، مشيراً إلى أنه سيتم التنسيق قريباً من خلال السفير سليمان، لزيارة البنك المركزي في دولة جنوب افريقيا الصديقة لبحث توقيع مذكرة تفاهم في مجال العمل المصرفي وتبادل الخبرات.

وأعرب السفير سليمان عن سعادته بتطور الجهاز المصرفي الفلسطيني واستقراره، وذلك بفضل إجراءات سلطة النقد، متمنياً أن تشهد الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية في الضفة الغربية وقطاع غزة تحسناً ملموساً، بما يعود بالنفع على الشعب الفلسطيني.