د.مجدلاني وروداكوف يبحثان الدعوة الروسية لعقد لقاء فلسطيني اسرائيلي في موسكو

د.مجدلاني وروداكوف يبحثان الدعوة الروسية لعقد لقاء فلسطيني اسرائيلي في موسكو
رام الله - دنيا الوطن
بحث الأمين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية د. أحمد مجدلاني،اليوم الأحد،مع سفير روسيا الاتحادية اليكساندر روداكوف لدى دولة فلسطين،في مكتبه بمدينة رام الله،الدعوة الروسية لعقد لقاء فلسطيني اسرائيلي،في موسكو يكون بداية لعمل دولي بمشاركة إقليمية لاستئناف المفاوضات.

وقال د. مجدلاني إن الادارة الامريكية وحكومة نتنياهو تضع كافة العراقيل أما أية دعوة دولية،وأن القيادة الفلسطينية لا تضع شروط مسبقة،بل على حكومة الاحتلال التزامات تهربت منها،نصت عليها الاتفاقيات الموقعة،وكل ذلك بدعم وانحياز امريكي واضح.

وتابع د. مجدلاني إن تدخل القيادة الروسية موقف ايجابي يمكن البناء عليه بتوفير مظلة دولية،وأن يتم توظيف أي لقاء فلسطيني اسرائيلي في خدمة عقد مؤتمر دولي للسلام،بعيدا عن صيغ المفاوضات الثنائية التي اثبت فشلها على مدار السنوات السابقة.

ومن جانيه قال روداكوف،أن روسيا تفكر جديا في هذا الاطار نحو عقد لقاء للبناء عليه حول عقد مؤتمر دولي للسلام،وليس لمجرد اللقاء،حيث أن الشعب الفلسطيني يعيش تحت الاحتلال،ويتعرض لظلم يومي،ولا بد من حل القضية الفلسطينية بإنهاء الاحتلال وإقامة الدولة الفلسطينية.

كما تطرق اللقاء الى الوضع السوري واللقاء الامريكي الروسي لحل الازمة السورية.وكذلك الانتخابات البرلمانية الروسية حيث سيتم فتح صناديق الاقتراع للمواطنين الروس للانتخاب في رام الله وبيت لحم ونابلس وكذلك قطاع غزة،ويقدر عددهم في فلسطين ب1500 بالضفة،و600 في غزة،بينما من يحق لحق الاقتراع حوالي 230 في الضفة،واكثر من 90 بغزة ، وذلك يوم السادس عشر من الشهر القادم .