وزير الثقافة يلتقي بالناشرين الفلسطينيين تحضيرا لمعرض عمان الدولي

وزير الثقافة يلتقي بالناشرين الفلسطينيين تحضيرا لمعرض عمان الدولي
رام الله - دنيا الوطن
التقى وزير الثقافة د. إيهاب بسيسو، في مقر الوزارة، اليوم، بعدد من الناشرين ومسؤولي المؤسسات البحثية والأكاديمية الفلسطينية عبر اتحاد الناشرين الفلسطينيين، وبحضور عدد من ذوي الاختصاص في الوزارة.

وناقش المجتمعون في الأساس آليات التعاون بين الجميع لضمان نجاح مشاركة فلسطين كضيف شرف في معرض عمان الدولي للكتاب ما بين 28 ايلول و9 تشرين الأول المقبلين خاصة انها المرة الاولى في تاريخ المعرض التي يتم فيها اختيار دولة كضيف شرف.

وتحدث الوزير بصراحة وشفافية مع الناشرين، الذين قدموا مقترحات قيمة قررت الوزارة الأخذ بالعديد منها، على أن التركيز على صعيد المشاركة عبر برنامج فعاليات ضيف الشرف او المشاركين، تتركز على الثقافة الفلسطينية في القدس والمنفى والشتات.

وشدد بسيسو على أن ما يميز وزارة الثقافة عن غيرها من الوزارات أن نطاق عملها يتسع ليشمل المبدعين الفلسطينيين أينما كانوا، لافتا الى اهمية الانحياز للحالة الثقافية الفلسطينية في القدس والمنافي.

وطرح الناشرون العديد من القضايا المتعلقة بالمشاركة بالمعرض بشيء من التفصيل، علاوة على قضايا تتعلق بمعرض فلسطِين الدولي العاشر للكتاب، والذي وصفوه بالناجح، كما تطرقت الأحاديث لقضايا تتعلق بسياسات النشر في فلسطين وغيرها.