البنك الإسلامي الفلسطيني يرمم مدرسة النهضة أ في القدس

البنك الإسلامي الفلسطيني يرمم مدرسة النهضة أ في القدس
رام الله - دنيا الوطن
قام البنك الإسلامي الفلسطيني بترميم مدرسة النهضة أ الواقعة في البلدة القديمة في القدس، وذلك من خلال مبادرة أطلقتها وزارة التربية والتعليم العالي بتوجيهات من معالي الدكتور صبري صيدم وزير التربية والتعليم لترميم وإعادة تأهيل المدارس في القدس وقطاع غزة.

ونفذ البنك أعمال الصيانة وإعادة التأهيل للمدرسة الواقعة في شارع الواد في القدس الشريف (داخل أسوار البلدة القديمة) وشمل تحسين البيئة المدرسية من خلال إعادة تأهيل وحدات صفية و عزل أسطح وصيانة مظلات وبعض الأمور الأخرى بتكلفة إجمالية قدرها 40 ألف دولار.

وقال بيان قاسم مدير عام البنك الإسلامي الفلسطيني أن هذه المبادرة تأتي استجابة لمبادرة وزارة التربية والتعليم ودائرة الأوقاف العامة في القدس وضمن برنامج المسئولية الاجتماعية للبنك والذي يستند على علاقة تشاركية مع المجتمع لا تقتصر على الدعم المادي بل تتعداه لتشمل الدعم االفني والمعنوي.

واشار قاسم إلى أن الاحصائيات تفيد بأن 50% من طلاب القدس يعانون من الدراسة في مدارس ضيقة، و صفوف شحيحة الامكانيات، وتزداد تلك المعاناة عاما بعد عام، نتيجة الزيادة السنوية لعدد الطلاب وعدم قدرة المدارس على استيعابهم، ما يتسبب بازمة سنوية بين المدارس الفلسطينية في القدس الشرقية يضاف إليها عدم قدرة الاهالي على توفير تعليم مناسب لابنائهم.

وعبر قاسم عن فخر البنك كونه كان سببا لسعادة اكثر من 200 طالبة وتوفير حياة مدرسية صفية ملائمة لهن تساعدهن على الإنجاز والإبداع والتحصيل "بما يعود علينا في هذا الوطن بفوائد جمة ويدعم نضالنا من أجل وطن حر مستقل"، مشيرا إلى أن ميزانية المسئولية الاجتماعية للعام 2015 بلغت حوالي 750 ألف دولار تم تخصيص 35% منها لقطاع التعليم ودعمه وتطويره.

وأكد قاسم أن البنك ملتزم بدعم صمود اهلنا في مدينة القدس من خلال توفير التعليم للفتيات على وجه الخصوص، معتبرا أن تعليم الفتيات يعتبر تعليما وتأهيلا للمجتمع ككل.