وزارة التربية والتعليم العالي بغزة تفتتح العام الدراسي الجديد 2016 - 2017

وزارة التربية والتعليم العالي بغزة تفتتح العام الدراسي الجديد 2016 - 2017
رام الله - دنيا الوطن
افتتحت وزارة التربية والتعليم العالي بغزة، اليوم الأحد الموافق 28 / 8 / 2016، العام الدراسي الجديد 2016 / 2017.

قال وكيل وزارة التربية والتعليم في غزة زياد ثابت، إن وزارته لا زالت تعاني للعام الثالث على التوالي من نقص المعلمين في المدارس الحكومية.

وأوضح ثابت في مؤتمر صحفي اليوم الأحد بمناسبة بدء العام الدراسي، أنه في ظل حكومة الوفاق الوطني لم يتم تعين معلمين جدد، مبيناً أن الوزارة ستعين معلمين على بند العقود.

وطالب حكومة التوافق بالقيام بدورها وتوفير الموازنة التشغيلية وإشغال الشواغر، وصيانة المدارس المدمرة، إضافة للقيام بواجبها وصرف الرواتب لآلاف المعلمين، ، ويتلقون جزء من رواتبهم فقط من وزارة المالية في غزة، مؤكداً أن صرف رواتبهم سيدفعهم للقيام بدورهم التعليمي بشكل أفضل.

وأشار إلى أن الاحتلال الإسرائيلي لا يزال يمنع دخول 7 كتب مدرسية من المنهاج الجديد الذي أقرته الوزارة للمرحلة الابتدائية، بعد أن تمت طباعتها في الضفة.

وذكر أنه توجه إلى مقاعد الدراسة حوالي مليون و200 ألف طالب وطالبة في الضفة غزة، منهم 243 ألف في المدارس الحكومية، وحوالي 250 ألف طالب في مدارس وكالة الغوث.

وأضاف:" نحن في ظل حكومة الوفاق لا زلنا نعاني من عدم توفر الموازنات التشغيلية، حيث نعتمد على دخل المقاصد المدرسية في تسير شؤون التعليم".