هيئة الأسرى: أوضاع صحية صعبة لعدد من الأسرى في عسقلان

رام الله - دنيا الوطن
أفادت هيئة شؤون الأسرى والمحررين اليوم الأحد، أن 7 أسرى يقبعون في سجن عسقلان الإسرائيلي يعانون من أوضاع صحية صعبة، بسبب تعرضهم لسياسة إهمال طبي متعمدة، وعدم تقديم العلاجات والأدوية اللازمة لحالاتهم المرضية.

وقالت الهيئة أن الأسير محمد إبراش (38) عاما، من مخيم الأمعري، والمعتقل منذ 17/2/2003 ، ومحكوم بالسجن المؤبد مدى الحياة 3 مرات، يعاني من بتر في قدمه اليسرى، اضافة الى انه يعاني من صعوبة في السمع اثر مشاكل في الاذن تسبب له دوخة مستمرة، ومن فقدان البصر بالعين اليمنى بشكل كامل اثر إصابته خلال انتفاضة الاقصى، وصعوبات في الرؤية بالعين اليسرى، حيث لا يرى بها سوى بنسبة 30% فقط، وبحاجة الى زراعة قرنية قررها الاطباء له لكن ادارة السجون لا زالت تماطل في اجرائها .

كما لفتت الى أن الأسيرين سعيد مسلم وعثمان ابو خرج يعانيان من مشاكل في القلب، فيما يعاني كل من الأسير ناهض الأقرع من بتر في قدميه، والأسير هيثم صالحية من مشاكل وآلآم في الأمعاء.

وأضافت، أن الأسير سمير ابو نعمة يعاني من مشاكل بالعين وديسك، والأسير محمد ناجي من ديسك بالضهر.

وقالت الهيئة أن سياسة الأهمال والحرمان الطبي، هي سياسة متعمدة وممنهجة تتبعها إدارة مصلحة سجون الاحتلال لقتل الأسرى بشكل أو بأخر، وطالبت كافة المؤسسات والمنظمات الصحية العالمية ومؤسسات حقوق الإنسان بالضغط على إسرائيل ومحاسبتها على ما تقترفه بحق الأسرى في السجون.


التعليقات