بنصف قلب..الطفل احسان اللوح يناشد الرئيس محمود عباس لإنهاء معاناته

بنصف قلب..الطفل احسان اللوح يناشد الرئيس محمود عباس لإنهاء معاناته
رام الله - دنيا الوطن - أحمد العشي
تصوير - محمود اللوح 
بعد عامين على انتهائها لاتزالت آثار الحرب الاسرائيلية الاخيرة على قطاع غزة منتشرة في القطاع، فهذا الطفل احسان اللوح احد ضحايا الحرب، حيث يعاني من تشوهات في القلب منذ ان كان جنينا في بطن امه.

يقول والد الطفل احسان في لقاء خاص مع "دنيا الوطن" ان احسان تأثر بالحرب الاخيرة وهو جنينا في بطن امه حيث يعاني من تشوهات في القلب عندما استنشقت غاز الفوسفور السام.

ويسرد والد الطفل قصة ابنه قائلا: "بعد ولادة الطفل وضع في الحضانة وتم اكتشاف انه بنصف قلب ووضعه سيء جدا ، لدرجة ان الاطباء قالوا لي انه ليس امام الطفل الا سويعات قليلة فقط و ينتقل الى رحمة الله".

واشار الى انه تم عمل تحويلة له عن طريق السلطة الفلسطينية واستطاع الذهاب الى المستشفيات الاسرائيلية ليتم انقاذه.

تم ارسال الطفل الى مستشفى المقاصد، حيث اجري له 6 عمليات جراحية، معتبرا هذه العمليات عبارة عن مساعدة لحالته فقط، لافتا لاى انه ليس بحاجة الى هذه العمليات، حيث يحتاج الى اجراء عملية زراعة قلب.

واكد والد الطفل احسان انه تم التواصل مع العديد من الاطباء، لافتا الى ان الدولة الوحيدة التي يتم فيها مثل هذه العمليات هي الهند .

واختتم والد الطفل احسان حديث موجها مناشدة عاجلة الى الرئيس محمود عباس بمساعدتي في اصدار تحويلة عاجلة الى الهند لاجراء العملية وتبني تكاليفها.