قدمت الشكر للواء الرجوب..شبكة أطلس سبورت تختتم فعاليات المخيم التدريبي الإعلامي الأول

قدمت الشكر للواء الرجوب..شبكة أطلس سبورت تختتم فعاليات المخيم التدريبي الإعلامي الأول
رام الله - دنيا الوطن - حنان الريفي
اختتمت شبكة أطلس سبورت المخيم التدريبي الإعلامي الأول للشباب ” دورة الراحل شاهر خماش” بدعم مباشر من اللواء جبريل الرجوب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة، يوم الخميس الماضي في منتجع الدولفين، والذي استمرت فعالياته لمدة 6 أيام شارك خلاله 56 متدرباً من خريجي قسم الإعلام ونادي الفارسات لكرة الطائرة ” جلوس”.

وحضر حفل الاختتام نهرو الحداد ممثل اللواء الرجوب في غزة ، علي أبو حسنين رئيس منتدى رواد الحركة الرياضية الفلسطينية، حسين العبيد رئيس مركز أطلس الشبابي، نصر أبو فول رئيس الشبكة الفلسطينية، والعديد من الشخصيات الاعتبارية ورؤساء الأندية والاتحادات الرياضية .

وتخلل المخيم العديد من المحاضرات الخاصة بالإعلام الرياضي بداية من الإعلامي مصطفي صيام مدير تحرير شبكة أطلس سبورت الذي قدم محاضرة حول كيفية كتابة الأخبار الرياضية واختيار العناوين واختلافها حسب وسيلة النشر فيها .

أما المحاضرة غادة موسي قدمت كيفية دمج ذوات العلاقة في الصحافة الرياضية وكيفية نشر أخبارهم في الوكالات المختلفة ، وعرضت العديد من تجارب ذوات الإعاقة الناجحة الممثلة بأعضاء نادي الفارسات الذين حصلوا علي العديد من الميداليات المحلية.

وقدم معين فرج المدير العام لشبكة أطلس سبورت محاضرة حول كيفية كتابة العناوين الإخبارية الرياضية والفرق بينها وبين العناوين الصحف والمجلات الأسبوعية والمواقع الإخبارية ، وتطرق إلي العناوين التجارية والإعلانية الجذابة.

أما الإعلامية نيلي المصري فقدمت صورة المرأة في الرياضة الفلسطينية وعرضت نماذج اعلامية نسوية رياضية كان لها صدي كبير في الحركة الرياضية ، والمدرب هاني بركات مدرب التنمية البشرية تطرق الي طيفية التعامل مع ذوي الاعاقة الرياضيين ودمجهم رياضيا من حيث التعامل في المجتمع .

كما وقدم المحاضر محمد الحيلة مدرب الربح عبر مواقع الانترنت كيفية الربح عبر الانترنت ومواقع جوجل واستعرض الطرق التي تمكن الاعلاميين من الربح من المشروع عبر الانترنت ، وختاماً كان المدرب سمير النباهين رئيس اكاديمية اطلس سبورت لألعاب القوي الذي تحدث عن كيفية دمج ذوي الاعاقة في الدخول منذ الصغر لألعاب القوي وصولا الي الاولمبياد .

فئة مهمشة ولكن

سوسن الخليلي رئيسة نادي الفارسات لكرة الطائرة جلوس لذوات الاعاقة والمشاركة في المخيم مع فريقها، قالت ان المخيم أضاف لهم نقلة نوعية في القدرة علي التعبير عن أنفسهم اعلاميا ، فهم لاعبات رياضيات ولكن الإعلام قليلاً ما يسلط الضوء عليهم ، فمن خلال تعليمهم كيفية كتابة الأخبار الرياضية أصبحوا قادرات علي كتابة نشاطاتهم ونشرها في وكالات الاخبار المختلفة .

واكدت لاعبة نادي الفارسات تغريد ابو حطب ان المخيم كان حافلاً بنشاطات مختلفة من ترفيهية وتعليمية ، فالفتيات ذوات العلاقة مهمشين علي كافة الصعد لخوف الجميع من تحمل مسؤولية كيفية تنقلهم لانهم ذوات اعاقة حركية.

وأشرف على المخيم مجموعة من المنشطين الذين قدموا كافة التسهيلات لإنجاح فعاليات المخيم التدريبي.

وقدم المشاركين في المخيم شكرهم الكبير لسيادة اللواء جبريل الرجوب على دعمه ورعايته للمخيم الإعلامي، واهتمامه بالكوادر الشابة.