إيران تصنع صواريخ باليستية بقدرات تدميرية فائقة

إيران تصنع صواريخ باليستية بقدرات تدميرية فائقة
رام الله - دنيا الوطن
أكد وزير الدفاع الايراني، العميد حسين دهقان، السبت 27 أغسطس/آب، أن قدرات إيران الدفاعية أصبحت بأفضل حال ولا تخشى من أي عدو كان.

وأفادت وكالة مهر للأنباء بأن دهقان أكد، في مدينة أصفهان، على أن إيران تملك قدرات دفاعية متنامية وتلتزم بجميع المواثيق والمعاهدات، مشددا على أن طهران لا تخشى ضغوط إسرائيل وبعض البلدان الأخرى.

وبيّن أن الشعب الإيراني لديه قدرة صاروخية تمكنه من صناعة مختلف أنواع الصواريخ الباليستية بأي مدى كان وبقدرات تدميرية عالية، مضيفا: " نحن الآن نمتلك قوة ردع تجعل الأعداء يخشون من التحرش بنا لكونهم يعلمون أن الرد سيكون قاسيا".

وأشار العميد الإيراني إلى أن بلاده قادرة على تصنيع مختلف السفن البحرية والغواصات وسائر المعدات البحرية بأحجام وأشكال متنوعة.

وأزاح الرئيس روحاني، بمناسبة اليوم الوطني للصناعات الدفاعية، الستار عن أول محرك لطائرة مقاتلة يبتكره الخبراء الايرانيون، وقال وزير الدفاع إن المحرك يتألف من أربع عشرة ألف قطعة تم تصنيعها في إيران.

كما كشف وزير الدفاع الايراني النقاب عن 7 إنجازات ومشاريع لوزارة الدفاع، وأبرز هذه الانجازات جهاز دقيق لتحديد الوقت من خلال طائرة من دون طيار ضمن منظومة بإمكانها تسجيل مسح رقمي لانتاج الخرائط بمقياس كبير وبأسرع وقت وأقل تكلفة.

وقال حسين دهقان إن هذه المنظومة تتضمن طائرة من دون طيار خفيفة تصور وتضع خرائط فوتوغرافية للمناطق الوعرة بما فيها الحدودية والمناطق العملياتية.

التعليقات