باريس تحذر أنقرة من محاولة "التعرض" للمسألة الكردية في سوريا

باريس تحذر أنقرة من محاولة "التعرض" للمسألة الكردية في سوريا
رام الله - دنيا الوطن
أشاد وزير الخارجية الفرنسي جان مارك إيرولت، السبت 27 أغسطس/آب، بمشاركة تركيا في التصدي لتنظيم "داعش" في سوريا، محذرا من نزوع محتمل لأنقرة نحو "التعرض" للقضية الكردية في سوريا.

وقال جان مارك إيرولت، في مقابلة مع صحيفة لوموند، إنه أمر جيد أن تنخرط تركيا بوضوح في مكافحة "داعش" التي تهاجمها بعنف، مضيفا أن التدخل التركي أمر شرعي لتضمن أمن حدودها.

وحذر وزير الخارجية الفرنسي الحكومة التركية من الغرق في العنف ونزوع محتمل للرغبة في التعرض لجزء من المسألة الكردية في سوريا.

وصرح الوزير الفرنسي بأن باريس تدين حزب العمال الكردستاني والاعتداءات التي يرتكبها في تركيا، معرجا بالقول إن القوات العسكرية الكردية في سوريا تحارب "داعش" بفعالية.

تجدر الإشارة إلى أن الجيش التركي بدأ، الأربعاء 24 أغسطس/آب، عملية "درع الفرات" داخل الأراضي السورية بهدف طرد مسلحي تنظيم "داعش" من المنطقة ووقف تقدم المسلحين الأكراد في شمال سوريا.

وتعتبر أنقرة أن القوات الكردية السورية تابعة لحزب العمال الكردستاني التركي الذي تصنفه كمنظمة "ارهابية"، فيما أشار العديد من الخبراء إلى أن التدخل العسكري التركي في سوريا هدفه منع قيام "كردستان سورية تتمتع بحكم ذاتي".

التعليقات