وفد القطاع السياحي الفلسطيني يختتم زيارته الرسيمة الى مملكة تايلند

رام الله - دنيا الوطن
اختتم وفد القطاع السياحي الفلسطيني زيارته الرسمية الى مملكة تايلند، حيث هدفت الزيارة الى رفع مستوى التعليم المهني والاكاديمي السياحي في الجامعات والمعاهد العلميه الفلسطينيه بالاضافه لتطوير القدرات البشريه السياحيه من خلال الاستفادة من التجربة التي تتمتع بها مملكة تايلند في مجال مجالات التعليم والتدريب السياحي والضيافه الفندقيه وكذلك تصنيف الفنادق والمنتجعات والمطاعم واماكن ايواء السياحة المجتمعيه.
وشمل وفد القطاع السياحي الفلسطيني كادر من وزارة السياحة والاثار ترأسه السيد علي ابو سرور المدير العام للاداره العامه للمهن السياحيه في وزارة السياحة والاثار بالاضافة لممثلين عن جامعة بيت لحم وكلية دار الكلمه الجامعيه ومعهد طاليتا قومي وممثلين عن قطاع الفنادق الفلسطيني و ممثلين عن المؤسسات السياحة البديلة في فلسطين.
واكد السيد علي ابو سرور على اهمية الزيارة والتي ستعمل على تكثيف الجهود والخبرات اللازمة للاستمرار في عملية النهوض بالكوادر البشرية التي يمتلكها القطاع السياحي الفلسطيني، علاوة على اسهامها في رفع مستوى التعليم والتدريب في هذا المجال، وخلق قدرات بشريه فلسطينيه مؤهله ومدربه على اسس عصريه لخدمة قطاع السياحة، بالاضافة لتطوير المنتج السياحي الفلسطيني لكي يستطيع المنافسه على كافة المستويات وخاصة الدوليه مما يساهم في خلق سياحة فلسطينيه مستدامه، علاوة على رفع حصة السياحة في الناتج القومي الفلسطيني.
واعربت الوزيرة رُلى معايعة وزيرة السياحة والاثارعن شكرها الكبير لحكومتي اليابان وتايلند حيث اتت هذه الزيارة تنفيذا لاتفاقية التعاون التي وقعتها دولة فلسطين ممثلة بدولة رئيس الوزراء د. رامي الحمد الله مع دول جنوب شرق اسيا وبدعم من الحكومة اليابان ممثلة في الوكالة اليابانيه للتعاون الدولي (جايكا) وكذلك الحكومه التايلنديه ممثلة بمؤسسة تايكا التايلنديه.