وزير العدل: توسعة سجن الناصرية بلغت بحدود ٨٥ ٪‏ وستفتتح بداية العام المقبل

رام الله - دنيا الوطن
اكد وزير العدل د. حيدر الزاملي، ان معدل الانجاز في مشروع توسعة سجن الناصرية الاصلاحي بلغ نسبة ٨٥٪‏ وان بداية العام المقبل ٢٠١٧ ستشهد افتتاح هذا المشروع الاستراتيجي.
اعلن السيد الوزير عن ذلك خلال زيارته لسجن الناصرية المركزي، ولقائه لمحافظ الناصرية يحيى الناصري ومدير عام دائرة الاصلاح العراقية حسين العسكري وعددا من مدراء الاقسام الاصلاحية والقيادات الامنية في المحافظة وقد رافقوه خلال الجولة التفقدية التي اجراها في اروقة السجن، مبينا ان الوزارة حققت جزءا كبيرا من مشاريعها في مجال البنى التحتية ومشروع الحكومة الالكترونية برغم انخفاض الموازنة المالية المخصصة للوزارة للعام الحالي.
وقال السيد الوزير، ان مشروع توسعة سجن الناصرية الاصلاحي سيساهم في استيعاب اعداد كبيرة من النزلاء المتواجدين في سجون الوزارة وقد تم انجازه وفقا للمعايير العالمية للسجون لضمان تطبيق معايير حقوق الانسان من جانب، مع ضمان توفير الجوانب الامنية، مؤكدا ان شمول دائرة الاصلاح العراقية بنظام الارشفة الالكترونية وكاميرات المراقبة ساهم بتعزيز منظومة الامن ووضع حدا للادعاءات بوجود الانتهاكات.
وبحث السيد الوزير مع القيادات الامنية سبل الارتقاء بمستوى تعزيز الاجراءات الامنية في سجن الناصرية، واهمية التواصل مع ادارة السجن ودائرة الاصلاح العراقية لانجاح الخطط الامنية، والحيلولة دون حدوث اي خرق امني، مشددا على اهمية اعتماد الجهد الاستخباري كاجراء استباقي بالتعاون مع اهالي  المحافظة لتعزيز المنظومة الامنية.

التعليقات