وزير المالية يجتمع مع المجلس التنسيقي للقطاع الخاص لبحث سبل تعزيز التحالف معهم

وزير المالية يجتمع مع المجلس التنسيقي للقطاع الخاص لبحث سبل تعزيز التحالف معهم
رام الله - دنيا الوطن
أكد وزير المالية والتخطيط السيد شكري بشارة على أهمية دور القطاع الخاص في تحقيق التنمية الاقتصادية في فلسطين مؤكداً على أن الوزارة تسعى الى تطوير الشراكة مع القطاع الخاص للوصول الى التحالف معهم.

واشار بشارة الى أن القطاع الخاص كان له الاثر الكبير في دعم الخطة الاستراتيجية للوزارة وقدم العديد من المشاريع للتعاون مع الحكومة الفلسطينية.

وأكد بشارة أن وزارة المالية والتخطيط وضعت على سلم أولوياتها سداد متأخرات القطاع الخاص كسياسة ملزمة، وعليه منذ بداية عام 2013 كان معدل رصيد هذه المتاخرات حوالي 670 وانخفضت الان لتصبح حوالي 200 مليون دولار.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي إستمر لاكثر من ساعتين مع ممثلين عن المجلس التنسيقي للقطاع الخاص برئاسة السيد ابراهيم برهم في مقر المعهد الفلسطيني للمالية العامة والضرائب وبحضور وفد من وزارة المالية والتخطيط، لمناقشة كافة الامور المتعلقة بالقطاع وسبل تعزيز الشراكة في مجال التنمية الاقتصادية بين القطاع العام والخاص لمواجهة كافة التحديات الاقتصادية.

وقدم بشارة خلال اللقاء عرضاً عن الوضع المالي في فلسطين، وشرحا عن موازنة العام 2016، وتم الاتفاق على تفعيل اللجنة المشتركة ما بين القطاع العام والخاص وتشكيل لجنة لمتابعة كافة الامور المتعلقة بالقطاع لتكون حلقة الوصل لحل كافة المشاكل التي تواجه هذا القطاع الهام.

وتطرق بشارة الى برنامج اذونات الدفع الحكومية التي تم اطلاقها والتي ساهمت بشكل كبير في تخفيض مستحقات القطاع الخاص.

ومن جهته شكر ممثلي المجلس التنسيقي للقطاع الخاص وزير المالية على اللقاء، مؤكدين على الدور الهام الذي تقوم به الوزارة لدعم القطاع الخاص.