الجزائر العاصمة/ توقيف 05 أشخاص بحيازتهم مخدرات

رام الله - دنيا الوطن

نشاطات وحدات الشرطة

 - تنفيذا لمخطط مكافحة الجريمة بشتى أنواعها، شنت قوات الشرطة خلال نهاية الأسبوع، عمليات مداهمة واسعة النطاق، مست بعض النقاط المشبوهة بأحياء العاصمة، حيث أسفرت العملية عن توقيف 27 شخص مشتبه فيه في قضايا حيازة المخدرات والأسلحة البيضاء.

        - في نفس السياق، تمكنت الضبطية القضائية بأمن ولاية الجزائر مؤخرا من توقيف شخصين مع حجز كمية من المؤثرات العقلية تقدر بـ  104 قرص مهلوس و 108 غرام من القنب الهندي المعالج، و أسلحة بيضاء، بالإضافة الى مبلغ مالي من عائدات الإتجار بهذه السموم يقدر بـ 26000 دينار جزائري.

هذه العملية جاءت بعد استغلال معلومات تفيد بحيازة 05 أشخاص، ثلاثة منهم من عائلة واحدة، لكمية من المؤثرات العقلية، بهدف ترويجها في أوساط الشباب، وعليه وبعد عملية تفتيش ناجحة بمنزل أحد المشتبه فيهم تم حجز هذه السموم.

  التحقيق مفتوح من طرف مصالح الشرطة القضائية لأمن ولاية الجزائر.

  - و في إطار محاربة ظاهرة المواقف الفوضوية للسيارات، تمكنت مصالح أمن ولاية الجزائر، من توقيف 21 شخص يستغلون مواقف سيارات دون ترخيص من الجهات المختصة، فيما تم فتح تحقيق في الموضوع من طرف مصالح الشرطة لأمن ولاية الجزائر. 

 وهران/ حجز 10 كيلوغرام من الكيف المعالج

       بتاريخ 2016.08.26، تمكنت مصالح أمن ولاية وهران من استرجاع، من داخل سيارة، كمية من القنب الهندي مقدرة بـ (10) كلغ، مع توقيف شخصين (02) مشتبه فيهما، و هذا على مستوى شارع الميناء/وهران.

تلمسان/

       بتاريخ 2016.08.25، تمكنت عناصر المصلحة الجهوية لمكافحة الاتجار غير الشرعي للمخدرات/تلمسان من ضبط (73) كيلو غرام من الكيف المعالج، و هذا على مستوى قرية "سيدي مبارك"، بلدية ودائرة سيدي بوسعيد/تلمسان.

بسكرة/

       بتاريخ 2016.08.25، بموجب إذن بالتفتيش، تمكنت عناصر أمن دائرة سيدي خالد/بسكرة، من اكتشاف ورشة لصناعة الأسلحة التقليدية من داخل منزل بأحد أحياء المدينة، أين تم استرجاع بندقيتي (02) صيد من عيار 16ملم،(66) خرطوشة فارغة من عيار 12، بالإضافة إلى مبلغ مالي مقدر بـ (76.600) دينار جزائري و (29.5) غرام من الكيف المعالج، مع توقيف شخصين (02) مشتبه فيهما.

تمنراست/

       بتاريخ 2016.08.26، تمكنت مصالح الشرطة لأمن ولاية تمنراست، من توقيف (05) أشخاص، عثر بحوزتهم على (02) كلغ من القنب الهندي، إضافة إلى مبلغ مالي، وهذا على مستوى وسط مدينة تمنراست.

أم البواقي/   

        على اثر عمل استعلاماتي، تمكنت المصلحة الجهوية لمكافحة الاتجار غير المشروع بالمخدرات لناحية الشرق، من حجز 298 قرص مهلوس مع توقيف المشتبه فيه، فيما تم فتح تحقيق قضائي من طرف مصالح الشرطة.

باتنة/       

         كما تمكنت الضبطية القضائية لأمن ولاية باتنة بتاريخ 23 أوت 2016، من حجز 42 قرص مهلوس و توقيف 03 مشتبه فيهم.

          العملية جاءت بعد تفتيش مصالح الشرطة لمركبة نفعية مشبوهة، على متنها شخصين ينحدران من ولاية الطارف، بالإضافة الى فتاة قاصر من ولاية باتنة، فيما تم تقديم المشتبه فيهما أمام السلطات القضائية لاستكمال التحقيق و تسليم القاصر بحضور وليها الشرعي.  


خنشلة/ الأمن الوطني يحجز 29 قطعة أثرية نادرة

 في إطار مكافحة تهريب الآثار وحماية التراث الوطني، أحبطت قوات الشرطة بأمن دائرة أولاد رشاش ولاية خنشلة مؤخرا، عملية بيع قطع نقدية أثرية نادرة تجهل حقبتها التاريخية، تقدر بـ 29 قطعة.

حيثيات القضية تعود إلى استغلال معلومات تفيد بقيام احد الأشخاص ببيع ممتلكات ثقافية محمية قانونا، أخفيت داخل مسجد وعلى إثر تحقيق ميداني تم إيقاف شخص في الثلاثينيات من عمره، يحوز على  ثلاثة قطع أثرية عبارة عن شمعدانين اثنين و تمثال حجري، بالإضافة إلى 26 قطعة نقدية أثرية كان المشتبه فيه يضعها بداخل مقصورة ذات مسجد. 

لتحقيق مفتوح من طرف فرقة الشرطة القضائية لأمن دائرة أولاد رشاش.

 

سعيدة / حجز 288 وحدة من المشروبات الكحولية

  نجحت مصالح أمن ولاية سعيدة مؤخرا من حجز كمية معتبرة من المشروبات الكحولية تقدر بـ 288 وحدة بدون فواتير، كما تم توقيف شخص في الثلاثينات من العمر، يتخذ من هذه التجارة غير القانونية نشاطا مربحا.

الكمية التي تم حجزها جاءت  بعد عملية تفتيش روتينية لعناصر الشرطة على مستوى المدخل الشرقي للمدينة، داخل سيارة نفعية مشبوهة لاذ أصحابها بالفرار، أين عثر على 24 صندوق من المشروبات الكحولية كانت مخبأة بطريقة محكمة ، ليتم القبض على أحد المشتبه فيهما في نفس اليوم.

التحقيق مفتوح من طرف مصالح الشرطة القضائية لأمن ولاية سعيدة.


تبسة / الإطاحة بمجموعة إجرامية تختص في الاتجار الغير شرعي بالكوكايين

 على اثر معلومات استعلاماتية، تمكن عناصر المصلحة الجهوية لمكافحة الاتجار غير المشروع بالمخدرات لناحية الشرق مؤخرا من تفكيك عصابة إجرامية منظمة تختص في الاتجار الغير شرعي بالمخدرات الصلبة، وحجز حوالي 90 غ من مادة الكوكايين.

العملية جاءت إثر خطة أمنية محكمة بنصب كمين على مستوى ولاية تبسة تم على إثرها حجز الكمية المضبوطة مع توقيف شخص مشتبه فيه.

التحقيق مفتوح من طرف مصالح الشرطة القضائية لأمن ولاية تبسة.

أم البواقي / تشديد الخناق على مروجي الحبوب المهلوسة وبائعي المشروبات الكحولية بدون فواتير    

نجحت مصالح أمن ولاية أم البواقي مؤخرا من تفكيك عصابة تضم صيدلي  تتاجر في الحبوب المهلوسة، وحجز كميات معتبرة من الأقراص المهلوسة قدرت بـ 1488قرص مهلوس من مختلف الأنواع و قارورتين سائل مهلوس، كما تم توقيف شخصين، يتخذان من هذه التجارة غير القانونية نشاطا مربحا.

حيثيات القضية تعود الى تلقي قوات الشرطة لمعلومات مفادها قيام أحد الأشخاص بترويج الأقراص المهلوسة بمساعدة صيدلي من المنطقة ،على الفور تنقلت قوات الشرطة الى عين المكان، أين ترصدت للمشتبه فيه الذي كان بصدد الخروج من الصيدلية محملا بكيس مليء بالأقراص المهلوسة من مختلف الأنواع وعليه تمت مداهمة المنزل الذي يقيم فيه  هذا الأخير، بناء على إذن  بالتفتيش صادر عن النيابة المختصة إقليميا، حيث تكللت العملية بالنجاح وأسفرت عن حجز كمية ثانية معتبرة من الأقراص المهلوسة  وقارورتي سائل مهلوس.

 وعليه تم تقديم المشتبه فيهما أمام وكيل الجمهورية الذي أصدر حكم المثول الفوري في حق المشتبه فيه الأول و أمر إيداع في حق الصيدلي.

  - في عملية شرطية أخرى، نجحت قوات الشرطة بأمن دائرة مسكيانة بذات الولاية، بعد تلقي معلومات مفادها قيام أحد المسبوقين القضائيين ببيع المشروبات الكحولية بدون رخصة، وبناء على إذن بالتفتيش صادر عن السيد وكيل الجمهورية المختص اقليميا، بتفتيش منزل المشتبه فيه، أين سمحت العملية بحجز 939 وحدة من المشروبات الكحولية من مختلف الأنواع والأحجام، كما تم حجز مبلغ مالي قيمته 11500 د ج  وتوقيف المشتبه فيه رفقة شريكه، في حين يبق شريكين آخرين في حالة فرار.

التحقيق مفتوح من طرف فرقة الشرطة القضائية لأمن دائرة مسكيانة للإطاحة بباقي أفراد العصابة.