إنعقاد الاجتماع السنوي الاول لمديري المدارس في بيت لحم

رام الله - دنيا الوطن
نظمت تربية بيت لحم اجتماعها السنوي الأول لمديري المدارس الحكومية والخاصة لمناقشة الاستعدادات لاستقبال العام الدراسي الجديد 2016/2017 وذلك في قاعة المركز الروسي للثقافة والعلوم.

وترأس الاجتماع مدير تربية بيت لحم أ.سامي مروّة بحضور النائبين الفني صالح بلو والإداري بسام جبر ورؤساء الأقسام وموظفي المديرية.

واستهل مدير التربية والتعليم أ.سامي مروّة كلمته بتهنئة الحضور بالعام الدراسي الجديد مثمنا جهود جميع كادر المديرية على مساهمتهم في النهوض بالمسيرة التعليمية, كما قدم جملة من التوصيات الخاصة بالقضايا التربوية منها واجبات مدير المدرسة في تهيئة بيئة تعليمية متميزة وجاذبة للطلبة وخاصة طلبة الصف الأول الأساسي, والالتزام بالطابور الصباحي باعتباره البداية الرسمية للدوام في المدارس وآلية التعامل في حالات الطوارئ وخاصة فيما يتعلق بالانتهاكات الإسرائيلية وضرورة التواصل المباشر مع المديرية في حال حصول أي طارئ بالإضافة إلى الرد على المراسلات الرسمية في الموعد المطلوب وغيرها من القضايا.

كما قدم مروّة عرضاً تناول فيه نظام التوجيهي الجديد وتفعيل النشاط الحر والنشاط الرياضي في المدارس بالتعاون مع مؤسسات المجتمع المحلي وتشجيع مديري ومعلمي المدارس على إدخال التكنولوجيا في التعليم ( الرقمنة) , بالإضافة الى تقديم شرح حول المنهاج الجديد للصفوف من الأول إلى الرابع الأساسي, مشددا على ضرورة التقيد بتعليمات وزارة التربية والتعليم المتعلقة بالإدلاء بتصريحات لوسائل الإعلام.

وقدم نائبي مدير التربية والتعليم عرضاَ لتوصيات رؤساء الأقسام لمديري المدارس الهادفة الى تسهيل العمل وانجازه بكفاءة.

وفي نهاية الاجتماع تم تسليم مديري المدارس الذين عينوا هذا العام كتب التنقلات الخاصة بمدارسهم كما تم الرد على استفسارات الحضور.