إختتام فعاليات الملتقى الثامن بحفل وداع وتكريم للمشاركين العرب والأجانب

إختتام فعاليات الملتقى الثامن بحفل وداع وتكريم للمشاركين العرب والأجانب
رام الله - دنيا الوطن
اختتمت فعاليات الملتقى الثقافي التربوي الثامن الذي تنظمه اللجنة الوطنية الفلسطينية للتربية والثافة والعلوم بحفل وداع وتكريم اقيم مساء الجمعة 26-8-2016،تم خلاله تكريم كافة المشاركين من الوفود الدولية والمكونة من أكثر من عشر دول أجنبية وعربية.

 وجرى حفل التكريم بحضور عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير ورئيس اللجنة الوطنية محمود إسماعيل أبو اسماعيل والشاعر والأديب عبد الرحيم أبو جاموس القادم من السعودية ، والكاتب محمد عياد الوكيل المساعد في وزارة الثقافة وعضو مساعد في إتحاد الكتاب والأدباء الفلسطينين، وذلك بفندق كروان برام الله .

وفي كلمته قال أمين عام اللجنة الوطنية الفلسطينية للتربية والثقافة والعلوم الشاعر مراد السوداني: إن من واجبنا المهني والأخلاقي والوطني أن نتقدم بشكرنا ونكرم في هذا اليوم، الذي نختتم فيه فعاليات الملتقى الثامن كافة المشاركين الذين حضروا من بلدانهم وتحملوا المشقة والعذاب والويلات نتيجة إجراءات العبور التي يفرضها الإحتلال علينا وعلى ضيوفنا لكي يمنعوهم من إن يكونوا معنا في فلسطين المحتلة وان يكونوا شركاء لنا في الإبداع والثقافة ومنحازون لقضيتنا .

واضاف ايضاً بأن هؤلاء سيعودون إلى بلادهم وشعوبهم ومعهم الحكاية والحقيقة ، سيتحدثون ويكتبون عن كل ماشاهدوه بأعينهم في فلسطين ، سيكتبون عن القدس وعن بيت لحم عن الحواجز عن القتل والهدم والإستيطان والحصار والجدار، سيكتبون عن الشهداء والأسرى والجرحى . 

مؤكداً على أن اللجنة الوطنية ستبذل كل ما بوسعا لجلب المزيد من الكتاب والمبدعين والمثقفين والإعلاميين البارزين في العالم في الأعوام القادمة لكي يؤثروا على الرأي العام العالمي المنحاز إلى الإحتلال وكسر الصمت الدولي تجاه ما يجري في فلسطين .

وفي نهاية الحفل قدم محمود إسماعيل أبو إسماعيل هدية رمزية للمشاركين في الملتقى من البلدان الأجنبية والعربية ومن الأراضي الفلسطينية المحتلة عام 1948 ،وهي عبارة عن قطعة مطرزة يدوياً.

بالإضافة إلى نسخة لالبوم صور يوثق فعاليات الملتقى من لحظة عبورهم واستقبالهم في قاعة التشريفات بأريحا يوم الأحد الماضي 21/8/2016 إلى مغادرتهم ارض الوطن .

ومن المقرر ان يغادروا المشاركون الأجانب والعرب أرض الوطن صباح السبت الباكر 27/8/2016 وذلك عبر معبر اريحا