6 مأكولات تتجنبينها قبل النوم

6 مأكولات تتجنبينها قبل النوم
رام الله - دنيا الوطن
حافظي سيدتي على صحّتك وصحة عائلتك من خلال الإمتناع عن تناول هذه المأكولات قبل وعد النوم! تفقّديها في المقال التالي الذي نقدّمه لك

1- اللحوم الحمراء:

قد تكون قطعة ستيك اللحم من الأكلات المفضّلة لديك، ولكنها ليست الأنسب لتتناوليها مباشرةً قبل الخلود إلى النوم! فاللحم سينشّط جسمك ويمنعك من الإستمتاع بالنوم العميق خصوصاً بعد يوم عمل شاق!

2- الخضار:

تعتبر الخضار على أنواعها مغذية ومفيدة لجسم الإنسان، لذا قد تظنينها مثالية لوجبة سناك قبل النوم لتحافظي على رشاقتك. إنه معتقد خاطئ! فالخضار تحتوي على كمية كبيرة من الألياف التي تتحرّك ببطء في جهازك الهضمي مما يبقيك ستيقظة لمدة أطول.

3- التشيبس والمأكولات المصنّعة:

إحدى الأمور الرائعة حول المأكولات المماثلة للـتشيبس هي أنها سهلة المتناول ولا تتطلّب أي تحضير. إنما مشكلته الأساسية هي إختوائه على نسبة مرتفعة من الصودويوم الأحادي أي الملح الذي سيتسبّب لك بالأرق.

4- المعكرونة:

تناول الباستا أو المعكرونة مثالي ذا كنت تشعرين بالجوع لأن كمية صغيرة من هذا المكوّن يشعرك بالشبع بسرعة ولمدّة طويلة. المشكلة في تناوله قبل النوم مباشرةً هو أنك ستكسبين الوزن خلال النوم. فالنشويات الموجودة في الباستا تتحوّل بشكل سريع إلى دهون. لذلك، إذا كنت تحاولين الحفاظ على رشاقتك، فلا بد أن تتجنّبي تناوله ليلاً.

5- الأيس كريم:

قد يكون الأيس كريم بنكهاته المنوّعة مناسب جداً لوجبة سريعة، ولكن في الحقيقة إنه لفكرة سيئة! فهو يحتوي على كميات كبيرة من الدهون والسكر ولا تعطين جسمك الوقت ليحرقها قبل الخلود إلى النوم مما سيزيد من وزنك تلقائياً.

6- البيتزا:

إذا فضّلت لديك قطعة من البيتزا، قد ترغبين في تسخينها وتناولها مساءً، ولكن المكوّنات الغنية بالدهون التي تضاف على وجه العجينة ستتسبب لك بالسمنة بدون أدنى شك، ناهيك عن أضرار في القلب في خال تناولتها قبل موعد النوم.


التعليقات