تسعة أسرى في عزل مجدو يعانون ظروف قاسية

رام الله - دنيا الوطن
افادت محامية هيئة الاسرى هبة مصالحة ان تسعة اسرى معزولين في سجن مجدو بقرارات من المخابرات الاسرائيلية يعيشون ظروف قاسية جدا وهم عبد الله المغربي، شكري الخواجا ، علاء صلاح، غالب غانم، عصام زين الدين، سعادة جرياني، موسى صوفان، انس جرادات ، رامز الحاج.

وقالت مصالحة ان بعض الاسرى معزولين منذ اكثر من 3 سنوات، ومصابين بامراض خطيرة واعراض نفسية، ويتعرضون لإجراءات وعقوبات مشددة.

ونقلت مصالحة شهادة الاسير عبد الله المغربي سكان القدس والمحكوم 20 شهرا، وتم زجه في العزل الانفرادي منذ تاريخ 17/1/2016 ويتوصيته من المخابرات الاسرائيلية بعد ان عانى من التحقيق القاسي بسبب اتهامه بإخراج رسائل الى اهله، وقد تنقل في اكثر من سجن عزل الى ان استقر في عزل مجدو.

وحول اوضاع العزل وصف المغربي اوضاع العزل بالتالي:

نعاني نحن اسرى العزل من الانقطاع التام عن العالم الخارجي , حياة العزل صعبه جدا هذا اذا يصح ان نسميها حياه , زنزانه صغيره , عزل , انفرادي , 24 ساعه تمر وتاتي غيرها ونحن ننتظر الفرج .

الزنزانه :-  صغيره جدا , مضغوطه  لا يدخلها الهواء ولا الشمس تقريبا , فعلى الشبابيك توجد صاجات كبيره التي تمنع دخول الهواء مما يجعلنا نشعر بالاختناق بسبب كميات الاوكسجين الشحيحه , كذلك تقريبا لا نرى الشمس الا ما ندر , درجات الحراره في الزنزانه مرتفعه جدا ولا تطاق , نعاني كثيرا في الصيف من الحراره المرتفعه , ونشعر احيانا بالاختناق.  

الكانتينا :-  مسموح ان نشتري من الكانتينا فقط مرتين بالشهر وليس اكثر  .

الفوره :-  مسموح ساعه فقط كل يوم , كل اسير موجود بالعزل يخرج لوحده ممنوع لقاء الاسرى المعزولين خلال الفوره .

التفتيش :-  يتم تفتيش زنزانة العزل 3 مرات يوميا في ساعات غير اعتياديه , خاصة في ساعات الليل المتاخر , غير التفتيش العادي هناك فحص للشبابيك بشكل يومي ويكون عادة الساعه الثالثه او الرابعه صباحا , لذلك نعاني كثيرا  في العزل من التفتيشات المستمره المتكرره والمفاجئه من قبل ادارة السجن , هذه التفتيشات مزعجه تضايقنا كثيرا خاصة تلك التي تكون في ساعات الليل والفجر .

ادخال ملابس :-  بما انه لا توجد زيارات اهل ,  والصليب لم يعد يستطيع ادخال الملابس لذلك لا يوجد اي مصدر يمكن ادخال ملابس للاسرى , فهم محرومين من الملابس .

تقييد اليدين :-    يتم تقييد يدي الاسير المعزول في كثير من الاوقات , عند تفتيش الغرف يقيدوا يديه , عند فحص الشبابيك يقيدوا يديه , عند خروجه للفوره يقيدوا يديه , عند خروجه لزيارة المحامي يقيدوا يديه , عند خروجه للعياده يقيدوا يديه , عند الخروج للبوسطه يتم تقييد اليدين والرجلين وياخذوه في بوسطه لوحده .

الكتب :-  الكتب القيمه شحيحه في القسم تقريبا معدومه , نطالب الاداره بالسماح لنا بادخال الكتب عن طرق الصليب او المحامي اذا امكن ؟

التعليقات