قبل فوات الاوان..امنع فيس بوك من مشاركة معلومات حسابك الواتساب

قبل فوات الاوان..امنع فيس بوك من مشاركة معلومات حسابك الواتساب
رام الله - دنيا الوطن
منذ أن استحوذت شركة الفيس بوك على تطبيق الواتساب للتراسل الفوري في عام 2014 ، انتاب مستخدمي الواتساب شعور حذر من قيام الفيس بوك باستعمال معلوماتهم الشخصية في استعمالات أخرى مثل تحسين ظهور الاعلانات التجارية وغيرها من الاستخدامات .

واليوم ، بدت أولى مخاوف مستخدمي الواتساب بالظهور ، عبر رسالة إجبارية تخرج  لجميع المستخدمين ، تجبرهم على الموافقة على سياسة الخصوصية الجديدة للواتساب ، والتي من أهم ما فيها السماح بمشاركة معلومات حساب الواتساب مع شركة الفيس بوك ، والسبب كما تدّعي الأخيرة أنه لتحسين تجربة مستخدمي الواتساب مع اعلانات ومنتجات الفيس بوك ، وفي نفس الوقت تؤكد الشركة أنه لن يتم مشاركة دردشات المستخدمين أو ارقام هواتفهم عبر الفيس بوك حتى مع الموافقة على سياسة الخصوصية هذه .

ولكن الملفت بالأمر ، أن الواتساب أتاح للمستخدمين فقط شهر واحد للتراجع عن الموافقة على مشاركة معلوماتهم مع فيس بوك ، أي أنه اذا ما تمت الموافقة على مشاركة المعلومات ، حتى ولو بطريقة غير مقصودة ، فإنه لا يمكن التراجع عن هذا الاجراء بعد يوم ال 25 من شهر سبتمبر " 9 " القادم .

لذلك ، سنوضح في هذا الفيديو شرح كيفية ظهور سياسة الخصوصية الجديدة هذه ، وآلية الغاء مشاركة معلومات حساباتنا عبر الواتساب مع شركة الفيس بوك ، لضمان خصوصية أكبر لنا أثناء استعمالنا للواتس اب .