"شباب الخليل" الى نهائي كأس ابو عمار على حساب "هلال القدس"

"شباب الخليل" الى نهائي كأس ابو عمار على حساب "هلال القدس"
رام الله - دنيا الوطن
احتاج شباب الخليل "العميد"، الى النقطة البيضاء لحجز مقعد له في نهائي كأس الشهيد ابو عمار بعد الفوز على هلال القدس بواقع 5-3 بعد ان انتهى الوقت الاصلي للمباراة التي جرت مساء اليوم الجمعة، على استاد الخضر بالتعادل الايجابي بهدف لمثله.

المباراة بشكل عام جاءت متذبذبة الاداء من كلا الفريقين وان كان الشوط الاول في النصف الساعة الاولى صب في مصلحة "العميد" قبل صحوة "الهلال" الذي لعب بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 23.

البداية جاءت حذرة من كلا الفريقين دون الاندفاع الهجومي مع تناقل الكرة في منتصف الملعب.

الدقيقة 16 شهدت تقدم "العميد" بالنتيجة بهدف عن طريق المدفعجي هيثم ذيب، عندما ارتقى لكرة اليكس بتريسيو الثابتة، وكسر مصيدة التسلل وبرأسه اودعها الشباك بعد تأخر للحارس في الخروج.

بعدها بدقيقة صوب عبد مرجان كرة من خارج الصندوق انقض عليها الحارس توفيق علي وامسكها.

سيطر "العميد" على مجريات اللعب وفرض ايقاعه بشكل كامل، وسط محاولات هجومية على عكس الهلال المقدسي الذي غاب عن الاجواء الحقيقة للمباراة وظهر دون تركيز مع ضعف واضح في خط الوسط.

الدقيقة 23 منعطف في المباراة عندما اشهر الحكم البطاقة الحمراء في وجه كابتن ومدافع هلال القدس تامر صلاح بعد عرقلة متعمدة بحق المهاجم احمد ابو ناهية عندما خطف الكرة وانفرد مع المرمى.

فرصة هدف محقق "للعميد" ضاعت في الدقيقة 27 عندما انسل عدي خروب من الميمنة ودخل منطقة الصندوق ومررها زاحفة استقبلها بابلو برافو تابعها لكن الى الخارج.

استطاع هلال القدس تعديل النتيجة في الدقيقة 49 السيناريو بدأ من ضربة ثابتة من قبل عبد مرجان الى داخل الصندوق برأسه هيأها محمد ابو خميس للمتربص احمد ذياب وبضربة خلفية من داخل منطقة الجزاء اودعها الشباك، بعدها اعلن الحكم صافرة نهاية الشوط الاول لتبدأ احداث الشغب في المدرجات وتراشق العبوات قبل تدخل قوات الامن وفرض السيطرة واعادة الامور الى اوضاعها الطبيعية.

الشوط الثاني: يمكن وصفه بالضعيف جدا بعيدا عن مستوى الفريقين الحقيقي مع غياب الفرص المحققة.

الدقيقة 65 جاءت اولى الفرص بعد هجمة منظمة بدأت من احمد ابو ناهية الى اشرف نعمان، مررها الى اليكس سددها طائشة الى الخارج.

وجاء الاخطر في الدقيقة 70 لمصلحة هلال القدس عندما تلاعب ذياب بالمدافعين ومن داخل الصندوق سددها بقوة صدها الحارس دون متابعة.

تبديل اولي "للعميد" بإخراج حمد غنايم واشراك مهند فنون.

الافضلية مالت قليلا لمصلحة هلال القدس من خلال اللعب بثقة وحسن تمرير الكرات والوصول الى منطقة الحارس والتهديد الواضح.

بقي الحال على ما هو دون هجمات خطيرة على المرميين لتنتهي بالتعادل الايجابي 1-1 ويلجأ الحكم للضربات الترجيحية التي ابتسمت للعميد.

سجل للعميد كلا من: ليث خروب، علاء ابو صالح، اليكس بتريسيو، اشرف نعمان، بابلو برافو. فيما سجل للهلال أحمد ذياب، عبد مرجان، تامر صيام، واضاع احمد شبل.

التعليقات