مباشر | تغطية صحفية: تطورات الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة #عاجل #دنيا_الوطن

اختتام فعاليات الملتقى الثامن وتكريم للمشاركين العرب والأجانب

اختتام فعاليات الملتقى الثامن وتكريم للمشاركين العرب والأجانب
رام الله - دنيا الوطن - وكالات 
اختتمت فعاليات الملتقى الثقافي التربوي الثامن، الذي نظمته اللجنة الوطنية الفلسطينية للتربية والثقافة والعلوم، بحفل وداع وتكريم للوفود الدولية المشاركة.

وقال أمين عام اللجنة الوطنية الفلسطينية للتربية والثقافة والعلوم مراد السوداني، بكلمته في حفل التكريم، إن من واجبنا تكريم كافة المشاركين في فعاليات الملتقى الثامن، الذين حضروا من بلدانهم وتحملوا المشقة والعذاب نتيجة إجراءات العبور التي يفرضها الاحتلال الإسرائيلي.

وأضاف أن هؤلاء سيعودون إلى بلادهم وشعوبهم ومعهم الحكاية والحقيقة، وسيتحدثون ويكتبون عن كل ما شاهدوه بأعينهم في فلسطين، عن القدس وبيت لحم والحواجز والقتل والهدم والاستيطان والحصار والجدار، والشهداء والأسرى والجرحى.

وأكد أن اللجنة الوطنية ستبذل كل ما بوسعها لجلب المزيد من الكتاب والمبدعين والمثقفين والإعلاميين البارزين في العالم في الأعوام المقبلة إلى فلسطين، لينقلوا حقيقة ما يجري على الأرض إلى الرأي العام العالمي المنحاز إلى الاحتلال.

وقدم عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، رئيس اللجنة الوطنية محمود إسماعيل، هدية رمزية للمشاركين في الملتقى من البلدان الأجنبية والعربية وأراضي 1948، عبارة عن قطعة مطرزة يدوياً، إضافة إلى نسخة عن ألبوم صور يوثق فعاليات الملتقى.

ومن المقرر أن تغادر الوفود المشاركة في الملتقى الثامن أرض الوطن صباح اليوم السبت.