حماس تحالفت مع المبادرة وفتح تنافس بقوة.. بالأسماء : 5 قوائم انتخابية تنافس على مقاعد مجلس بلدي يطا

حماس تحالفت مع المبادرة وفتح تنافس بقوة.. بالأسماء : 5 قوائم انتخابية تنافس على مقاعد مجلس بلدي يطا
الخليل – دنيا الوطن – رائد الاطرش

تتنافس 5 قوائم انتخابية سجلت رسميا ً لدى لجنة الانتخابات المركزية على مقاعد مجلس بلدي يطا والبالغ عددهم ثلاثة عشرة مقعدا ً من ضمنهم قائمة تدعمها حركة حماس رغم عدم اعلانها ذلك حتى الان، بل ولم تعلن اسماء اعضاء القائمة الا ان دنيا الوطن تمكنت من الحصول على اسماء اعضاء القائمة من مصادرها الخاصة.

نكشف القوائم بأسماء اعضائها.

قائمة " التحرر الوطني و البناء": وهي القائمة التي شكلتها حركة فتح في يطا و مكونة من تسعة اعضاء للمنافسة على مقاعد المجلس البلدي وهم: المهندس بدر ابو زهرة ، المهندس زياد عوض زين، الاستاذ موسى احمد النواجعة، الدكتور أحمد عواد حوشية، هناء بدر محمد الدبابسة، المحامي محمد كامل الجندي، الاستاذ غازي عزات مغنم، هالة سمير ذياب حريزات، جمال النجار. 

والواضح هنا ان حركة فتح لم تشكل قائمتها بعدد مقاعد المجلس البلدي وتشارك بالمنافسة بتسعة اعضاء فقط ما يعزز فرضية عدم قدرة الحركة على تشكيل قائمة كاملة لخلافات مع عشائر و كادر يطا.

 وافادت معلومات رشحت لـدنيا الوطن بأن فتح سجلت قائمتها للجنة الانتخابات في الساعة الاخيرة من الوقت المعلن من اللجنة بعد يوم عاصف من الخلافات تدخل عضو لجنة مركزية لفتح لحلها. 

قائمة "البناء و التنمية" : ترفض القائمة الاعلان عن اسماء اعضائها، تواصلنا مع السيد هيثم عواد مدير الحملة الانتخابية للقائمة وقال بأنه التزاما ً بقرار لجنة الانتخابات المركزية فإن القائمة ستعلن اسماء اعضائها يوم الاثنين المقبل.

 القائمة قدمت نفسها لجمهور المواطنين في يطا عبر صفتها على الفيس بوك أنها قائمة مستقلة مهنية وحدوية، مصادر خاصة لـدنيا الوطن أكدت ان السيد جميل النواجعة هو رئيس القائمة وتضم في عضويتها مجموعة من المحسوبين على التيار الاسلامي في يطا و اخرون محسوبين على المبادرة الوطنية، ومن المتوقع ان تنال هذه القائمة دعم حركة حماس في يطا.

 واضافت المصادر ان القائمة مكونة من عشرة اعضاء وهم: الاستاذ جميل النواجعة، المهندس هيثم عواد، المهندس رشاد رشيد، الاستاذ محمد ابو عرام، اميمة عوض، الاستاذ سليمان مغنم، الاستاذ جبريل محمد، المربية صبحة صالح، الاستاذ فرج حمامدة، الاستاذ حافظ مر. 

قائمة " شهداء يطا" المستقلة : وتتكون هذه القائمة من ثمانية اعضاء وقدمت للجنة بوصفها مستقلة، لكن كل اعضاء هذه القائمة فتحاويون معروفون لأهل يطا ومن ضمنهم قيادات في حركة الشبيبة الطلابية على مستوى الوطن، والقائمة مكونة من : محمد عبد الوهاب ابو زهرة، علي محمود شريتح ، زياد سليمان الهليس، محمد حجازي زين، انتصار عمر ابو صبحة، ناصر عيسى رشيد ، عبد الفتاح موسى ابو تحفة، ميسون صبح ابو عبيد. 

قائمة "ابو حميد للعدل والمساواة": ويرأسها السيد اسماعيل ابو حميد الذي اعلن تقديم 20 مليون دولار امريكي هدية لصندوق بلدية يطا في حاول فوزة بالانتخابات ومن ثم رئاسة البلدية، كما ان ابو حميد يعتبر الوحيد الذي طرح برنامجه الانتخابي على العامة ويبدو انه الاكثر استعداد، وتتكون قائمته من: اسماعيل مسلم ابو حميد، محمود ابو فنار، جمال عبد ربة ، خليل ابو عبيد ، حليمة العدرة، المحامي عمار الخطيب، الدكتور مراد ابو حميد ، المهندس شهيد بحيص، ناريمان ابو صويلح، غسان البيراوي.

 قائمة " يطا للجميع ": وهي امتداد لقائمة يطا للجميع التي خاضت الانتخابات عام 2012 واستطاع رئيس القائمة المحامي موسى مخامرة من رئاسة بلدية يطا من العام 2012 حتى الان، وتتكون القائمة من: المحامي موسى مخامرة، الدكتور اسحاق الشامسطي ، الاستاذ محمود محمد اسماعيل جبور ( محمود فنون) ، محمد عزات ابو عيد ، الاستاذة عفاف محمد شحادة مخامرة ، المربي فضل خليل الهريني، سليمان ابراهيم ابو عرام ، نزيه علي العدرة ، هدى محمد محمود مخامرة ، شريهان أحمد محمد محمد ، هادية ابو عرام. 

وأكد مخامرة في حديثة لـدنيا الوطن أن قائمته مستقلة لا تتبع أي فصيل تسعى لاستكمال الحالة التنموية التي قدمتها الكتلة في السنوات الاربعة الماضية من بنى تحتية واستحداث مديريات واستمرار العمل للارتقاء بيطا كمحافظة وهذا استحقاق ليطا.

وعن اهم ما ستنجزه القائمة حال فوزها قال مخامرة، سنعمل جاهدين على حل مشكلة المياة في المدينة وهي المهمة الرئيسية لعمل القائمة بالاضافة للتركيز على الطرق "هناك كمية هائلة من الشوارع والشوارع الفرعية بحاجة لتعبيد سيتم التركيز عليها"، كما سنعمل على خلق موارد ثابته لبلدية يطا للاستغناء عن المانحين. 

تجدر الاشارة على عدد سكان يطا البالغ 120 الف نسمة وفقا ً لبلدية يطا.