الذهب يستقر فوق أدنى مستوى في 4 اسابيع

الذهب يستقر فوق أدنى مستوى في 4 اسابيع
رام الله - دنيا الوطن
استقر الذهب اليوم الجمعة ليقبع فوق أدنى مستوى له في أربعة أسابيع الذي سجله في الجلسة السابقة مع تراجع الدولار قبل كلمة لرئيسة مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) جانيت يلين والتي ستحظى بمتابعة قوية من الأسواق المترقبة لأي مؤشرات على اتجاهات أسعار الفائدة الأمريكية.

ومن المقرر أن تلقي يلين كلمتها خلال اجتماع للبنوك المركزية العالمية في جاكسون هول بولاية وايومنج في وقت لاحق اليوم بعدما عزز عدد من كبار مسؤولي مجلس الاحتياطي توقعات رفع أسعار الفائدة خلال الأسبوع الأخير مشيرين إلى تحسن التوظيف والتضخم.

وارتفع سعر الذهب في المعاملات الفورية 0.2 بالمئة إلى 1323.91 دولار للأوقية (الأونصة) بحلول الساعة 0702 بتوقيت جرينتش بعدما لامس أدنى مستوى له في أربعة أسابيع عند 1317.46 نقطة في الجلسة السابقة. وخسر المعدن الأصفر أكثر من واحد بالمئة منذ بداية الأسبوع.

وزاد سعر الذهب في العقود الأمريكية الآجلة 0.2 بالمئة إلى 1327.20 دولار للأوقية.

وتراجع مؤشر الدولار الذي يقيس أداء العملة الأمريكية أمام سلة من ست عملات رئيسية بنسبة 0.1 بالمئة ليصل إلى 94.632 .

ويزيد ارتفاع أسعار الفائدة من تكلفة الفرصة البديلة الضائعة على حائزي الذهب الذي لا يدر عائدا بينما يعزز الدولار المقوم به المعدن.

ومن بين المعادن النفيسة الأخرى ارتفعت الفضة 0.7 بالمئة إلى 18.63 دولار للأوقية بعدما سجلت أدنى مستوى لها في ثمانية أسابيع عند 18.46 دولار للأوقية يوم الخميس.

وارتفع البلاتين 0.7 بالمئة إلى 1076 دولارا للأوقية بعد هبوطه لأدنى مستوى في شهر عند 1067.25 دولار للأوقية في الجلسة السابقة. وصعد البلاديوم أكثر من واحد بالمئة إلى 693.35 دولار للأوقية.

التعليقات