الزيتونة تنهي ترميم وصيانة مدرسة بنات سعير في محافظة الخليل

الزيتونة تنهي ترميم وصيانة مدرسة بنات سعير في محافظة الخليل
رام الله - دنيا الوطن
أنهت جمعية الزيتونة للتنمية الشبابية في فلسطين صيانة وترميم مدرسة بنات سعير الاساسية للبنات بالكامل على نفقة وقفية المربي الفاضل عبدالباقي النوري رحمه الله بإشراف من الجمعية الكويتية لمساعدة الطلبـة في دولة الكويت الشقيقة.

وقال مـالـك تيــم رئيس مجلس ادارة الزيتونة بأن مشروع الصيانة والترميم للمدرسة الذي جاء بتمويل كامل من الوقفية وأشرفت عليه الجمعية الكويتية لمساعدة الطلبة من دولة الكويت تم تنفيذه بالكامل بإعادة صيانة وترميم كافة المباني والغرف الصفية والأرضيات والجدران والنوافذ والساحات والحدائق بالكامل، بحث تم اعادة تلك المدرسة ذات الطابع القديم الى مدرسة حديثة متقدمة بكافة مبانيها والوسائل المستخدمة فيها ، كما تم اضافة بعض الغرف الصفية التي تطلبتها المدرسة بطابع هندسي متقدم .

وأوضح تيــم بأن تكاليف اعادة الترميم والصيانة والتجهيز التي تكفلت بها الوقفية تجاوز بمبلغ اجمالي الـ 300 الف دولار، حيث باشرت الزيتونة بالتعاون مع مديرية تربية شمال الخليل بعد ان اجزلت الوقفية عطائها بعد الانتهاء من الترميم والصيانة لتلك المدرسة بتجهيز المدرسة بالكامل للغرف الصفية والقاعات ومكاتب الادارة.

وأشار تيــم بأن الجمعية الكويتية لمساعدة الطلبة أضفت على طابعها المعهود في العطاء السخي بتقديم مختبر حاسوب متقدم للمدرسة يطلق عليه مختبر الكويت للحاسوب.

وأوضح تيـم بان تسليم المدرسة سيتم يوم السبت من قبل المقاول ومكتب KR&S الهندسي المشرف على عملية الترميم والصيانة لمديرية تربية شمال الخليل حتى يتمكن الطلبة من الالتحاق بالعام الدراسي الحالي.

يشار أن عملية الترميم للمدرسة بدأت بشهر اكتوبر من العام 2015 واستغرقت عملية الترميم والصيانة 10 شهور وان عملية التجهيز تتم حاليا لتأثيث المدرسة بالكامل وان وفداً رسمياً من دولــة الكويت من وقفية عبدالباقي النوري برئاسة وزير المالية الاسبق محمود النوري ورئيس الجمعية الكويتية لمساعدة الطلبة طلال عبدالكريم العرب وعدد من مسؤولي الوقفية سيقومون بزيارة لدولة فلسطين بشهر سبتمبر لهذا العام لافتتاح المدرسة وعدد من المشاريع التي قدمتها الجمعية الكويتية للجامعات الفلسطينية والمدارس الحكومية.

وشكر تيــم باسمه وأعضاء مجلس الادارة ومديرية التربية والتعليم بشمال الخليل وأهالي بلدة سعير وقفية المربي الفاضل عبدالباقي النوري رحمه الله والقائمين عليها ورئيس الجمعية الكويتية لمساعدة الطلبة والقائمين عليها والشعب الكويتي الشقيق على الدعم المتواصل للشعب الفلسطيني مثمناً عالياً هذا العطاء السخي من أصحاب الايادي البيضاء في دولة الكويت.