اكاديمية الادارة والسياسة للدراسات العليا تنظم وقفة تضامنية مع الاسير المضرب عن الطعام بلال كايد

اكاديمية الادارة والسياسة للدراسات العليا تنظم وقفة تضامنية مع الاسير المضرب عن الطعام بلال كايد
رام الله - دنيا الوطن-عبد الفتاح الغليظ 
 نظّمت أكاديمية الإدارة والسياسة للدراسات العليا اليوم الأربعاء الموافق 24-08-2016، وقفة تضامنية مع الأسير بلال كايد المضرب عن الطعام منذ (71) يوم.

 وشارك لفيف من القوى والفصائل الوطنية والمستقلين وباحثي الأكاديمية والكادر الأكاديمي والإداري للأكاديمية في الوقفة التضامنية التي نُظمت في مقر الأكاديمية وعلى رأسهم  د. محمد إبراهيم المدهون رئيس الأكاديمية،  د. أحمد جواد الوادية النائب الأكاديمي، ود. محمد الجريسي النائب الإداري، ود. نبيل اللوح مساعد الرئيس لشؤون الجودة والتطوير  وأ. بهاء الدين المدهون وكيل وزارة الأسرى، وقيادات من الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين  الذين رفعوا صور الأسير بلال كايد ولافتات تضامنيه معه، ورددوا هتافات تطالب بالإفراج عنه وإنقاذ حياته.

 وتحدث د. المدهون أن ما يتعرض له الأسير كايد وإخوانه الأسرى المضربين عن الطعام هو إعدام ممنهج من قبل الاحتلال، مطالباً الجهات المعنية بمساندة الأسرى وتقديم كل الدعم لهم وفاءً لتضحياتهم، وطالب الجهات الحقوقية والدولية للعمل بالتحرك العاجل وممارسة كافة أشكال الضغط على الاحتلال للإفراج عنهم وإنقاذهم.

 ودعا أ. بهاء الدين الاحتلال الإسرائيلي إلى استخلاص العبر والدروس من إضراب الأسرى "خضر عدنان، وسامر العيساوي، ومحمد القيق" وغيرهم الذين نالوا حريتهم بعد إضرابهم عن الطعام.

 وفي ختام الوقفة التضامنية ناشد أ. تيسير زقوت المتحدث باسم الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين جميع الفصائل لرص الصفوف وإبراز قضية الأسرى وتضحياتهم والعمل الجاد على تحريرهم.

 تأتي هذه الوقفة إدراكاً من أكاديمية الإدارة والسياسة للدراسات العليا لمسؤولياتها تجاه قضاياة المجتمع المدني وعلى رأسهم قضية الأسرى.

التعليقات