مؤسسة المياه تشرح مشكلة الانقطاع في صحنايا وتؤكد: ليس لدينا صهاريج هناك

رام الله - دنيا الوطن
أكد مدير المؤسسة العامة لمياه الشرب والصرف الصحي في دمشق وريفها حسام حريدين لـ ميلودي اف ام، إن"صحنايا كانت تعاني من عطل طارئ على الخط المغذي لها من مشروع الريمة، حيث كان هناك كسر للخط بين "الكاسر الرابع والخامس" وتم إصلاحه بالإضافة لعطل بمجموعة توليد الكهرباء التي خرجت عن الخدمة فقامت مؤسسة كهرباء ريف دمشق بمساعدتنا حينها لكن كنا نحتاج ضخ المياهلـ 24ساعة حتى تتم الإستفادة".

 

وتابع "هذا الإنقطاع أثر على صحنايا بشكل كامل، لكن اليوم الوضع جيد وتم إصلاح الخط والمولدات الكهربائية وتم ادخال بئرين إلى الخدمة بعد أن كانوا خارجها".

 

وقال  إن "القضية في أشرفية صحنايا مختلفة، فالأشرفية كانت تتزود بالمياه من العقدة الثامنة وأضطررنا لأخذ يوم واحد من دور الأشرفية بالمياه وإعطائه لمدينة دمشق بسبب طارئ في المدينة، وهذا أثر على المنطقة الأشرفية".

 

وأردف حريدينأنه:" ليسلدىالمؤسسةصهاريجمياهتعملفيصحنايا، لكن في المقابل، كلالصهاريجالموجودةهناكتراقبلضمانجودةالمياه من قبل المؤسسةبينما تراقب البلدية الأسعاروأيصهريجمخالفتتممصادرته".

 

وبيًن أن: صحنايا والأشرفية تتغذيان بالمياه من مصادر بعيدة مثل مشروع الريمة، وهذا يؤدي لضعف المياه  لكن حتى مدينة دمشق تعانيمشاكل في المياه هذا الشهر الذي يصل فيه الإستهلاك إلى أكثر من 600,000 م3 وهذا طبيعي في الصيف، وستتحسن الأمور عند انتهاء أشهر الحر".

التعليقات