السفير عبد الهادي يطلع رئيس الهلال الأحمر السوري الدكتور عبد الرحمن العطار على أوضاع اللاجئين الفلسطينيين في سوريا

رام الله - دنيا الوطن
التقى السفير أنور عبد الهادي مدير الدائرة السياسية لمنظمة التحرير الفلسطينية مع الدكتور عبد الرحمن العطار رئيس الهلال الأحمر السوري، في مقر الهلال الأحمر السوري بدمشق بحضور رئيسة بعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر ماريان غاسر ونائبها آندريا أسربيس.

وأطلع السفير عبد الهادي الدكتور العطار على آخر مستجدات أوضاع الفلسطينيين في ظل الأزمة السورية، وخاصة في مخيم اليرموك والصعاب التي يعانون منها، وأثنى على دور الهلال الأحمر السوري في تقديمهم الدعم والمساعدات الطبية والغذائية للاجئين الفلسطينيين في الأماكن التي يتواجدوا بها.

وبدوره أكد الدكتور العطار على ضرورة التعاون مع الهلال الأحمر الفلسطيني وأنهم على استعداد تام لتقديم المساعدة له، حتى يكون على أهبة الاستعداد للعمل دوماً. وأشاد بدور الطاقات الشبابية الفلسطينية والمتطوعين الفلسطينيين لدى الهلال الأحمر السوري.

وقد تم الاتفاق على ضرورة التنسيق الثلاثي بين الهلال الأحمر الفلسطيني والهلال الأحمر السوري، واللجنة الدولية للصليب الأحمر، وإقامة نقاط طبية قرب المناطق الساخنة.




وفي نهاية اللقاء قدم السفير عبد الهادي هدية رمزية من التراث الفلسطيني للدكتور العطار تقديراً لجهوده الإنسانية الكبيرة في ظل الأزمة، ومن جهته قدم الدكتور عبد الرحمن العطار نسخة عن كتابه "سورية التاريخ والحضارة" موقعاً بالإهداء (السيد الرئيس محمود عباس المحترم، مع التحية والتقدير شاركنا محبتك إلى سوريا).

التعليقات