(فيديو) هل أكد القسام أن المختطفين الأربعة أسرى وهل الصورة المسربة التي ستبثها الجزيرة لها علاقة بذلك ؟؟
رفح – خاص دنيا الوطن – محمد جربوع
تصوير – محمود اللوح
عُلقت صورة خلال العرض العسكري لكتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس بمحافظة رفح جنوبي قطاع غزة، مساء أمس الأحد، تحتوي على صور المختطفين الأربعة كُتب عليها عبارة "أسرانا لن ننساكم"، فهل دلل القسام بها أنهم أحياء وأسرى.
وقال الناطق باسم كتائب القسام أبو عبيدة خلال المهرجان والعرض العسكري الذي أطلق عليه اسم "يوم الشهادة والانتصار" :"بمناسبة مرور عام على اختطاف أربعة من مجاهدي القسام على الأراضي المصرية، إن قيادة القسام تؤكد أن ملفهم حاضر في كل وقت، وتبذل جهدها في أكثر من اتجاه لإعادتهم."
وجدد أبو عبيدة العهد مع الشبان المختطفين ومع عائلاتهم، وأكد على أن قضيتهم لن يطويها النسيان.
وجاء العرض في ذكرى إحراق المسجد الأقصى، واستشهاد القائد في حركة حماس "إسماعيل أبو شنب"، وقادة القسام في رفح "رائد العطار، محمد أبو شمالة، محمد برهوم"، الذين استشهدوا خلال العدوان الإسرائيلي الأخير على غزة منتصف عام 2014م
وكان أربعة شبان من قطاع غزة تعرضوا في 19 أغسطس من العام 2015، لعملية خطف في الجانب المصري من معبر رفح فور سفرهم بشكل رسمي عبر المعبر، إذ أوقف مسلحون باص الترحيلات، ونادوا على أسماء الشبان، واختطفوهم لجهة مجهولة.
والشبان الأربعة هم: ياسر فتحي زنون (26 عاماً) من رفح، وحسين خميس الزبدة (28 عاماً) من غزة، وعبد الدايم عبد الناصر أبو لبدة (24 عاماً) من البريج، وعبد الله سعيد أبو الجبين (22 عاماً) من جباليا.
فهل أكد القسام من خلال الصورة التي عُلقت خلال العرض العسكري أن الشُبان الأربعة الذين اختطفوا أنهم أسرى، وهل ستكون الصورة المُسربة التي ستبث مساء اليوم الاثنين عبر قناة الجزيرة الساعة التاسعة علاقة بهؤلاء الشبان المختطفين، وذلك استكمالا لخطاب الناطق باسم القسام أبو عبيدة بعرض رفح أمس.
تصوير – محمود اللوح
عُلقت صورة خلال العرض العسكري لكتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس بمحافظة رفح جنوبي قطاع غزة، مساء أمس الأحد، تحتوي على صور المختطفين الأربعة كُتب عليها عبارة "أسرانا لن ننساكم"، فهل دلل القسام بها أنهم أحياء وأسرى.
وقال الناطق باسم كتائب القسام أبو عبيدة خلال المهرجان والعرض العسكري الذي أطلق عليه اسم "يوم الشهادة والانتصار" :"بمناسبة مرور عام على اختطاف أربعة من مجاهدي القسام على الأراضي المصرية، إن قيادة القسام تؤكد أن ملفهم حاضر في كل وقت، وتبذل جهدها في أكثر من اتجاه لإعادتهم."
وجدد أبو عبيدة العهد مع الشبان المختطفين ومع عائلاتهم، وأكد على أن قضيتهم لن يطويها النسيان.
وجاء العرض في ذكرى إحراق المسجد الأقصى، واستشهاد القائد في حركة حماس "إسماعيل أبو شنب"، وقادة القسام في رفح "رائد العطار، محمد أبو شمالة، محمد برهوم"، الذين استشهدوا خلال العدوان الإسرائيلي الأخير على غزة منتصف عام 2014م
وكان أربعة شبان من قطاع غزة تعرضوا في 19 أغسطس من العام 2015، لعملية خطف في الجانب المصري من معبر رفح فور سفرهم بشكل رسمي عبر المعبر، إذ أوقف مسلحون باص الترحيلات، ونادوا على أسماء الشبان، واختطفوهم لجهة مجهولة.
والشبان الأربعة هم: ياسر فتحي زنون (26 عاماً) من رفح، وحسين خميس الزبدة (28 عاماً) من غزة، وعبد الدايم عبد الناصر أبو لبدة (24 عاماً) من البريج، وعبد الله سعيد أبو الجبين (22 عاماً) من جباليا.
فهل أكد القسام من خلال الصورة التي عُلقت خلال العرض العسكري أن الشُبان الأربعة الذين اختطفوا أنهم أسرى، وهل ستكون الصورة المُسربة التي ستبث مساء اليوم الاثنين عبر قناة الجزيرة الساعة التاسعة علاقة بهؤلاء الشبان المختطفين، وذلك استكمالا لخطاب الناطق باسم القسام أبو عبيدة بعرض رفح أمس.
وينتظر سُاكن قطاع غزة بشغف معرفة "الصورة المُسربة" التي أطلق ناشطو على مواقع التواصل الاجتماعي وسماً لها (#الصورة_المسربة).
