الثقافة في طوباس تعقد لقاءً شعريا ً لكوكبة من شعراء الوطن

رام الله - دنيا الوطن
برعاية وحضور اللواء ربيح الخندقجي .. محافظ محافظة طوباس والأغوار الشمالية،نظم مكتب وزارة الثقافة ، بالتعاون مع رابطة شعراء فلسطين لقاءً شعريا ً، جمع كوكبة من الشعراء الذين قدموا إلى طوباس من مناطق عدة م في الوطن.
ورحب عبد السلام عابد مدير الثقافة بالحضور والمشاركين من الشعراء، وأكد أهمية الاحتفاء بالأدباء والمثقفين وتكريمهم، وتمتين عرى التواصل الثقافي، بين أبناء الوطن الفلسطيني الواحد، مشيدا ً بالرسالة السامية التي يقوم بها شعراؤنا.
وفي كلمته، ثمّن المحافظ الدور الذي يضطلع به الشعراء والمثقفون الفلسطينيون،ودعاهم إلى عدم الوقوع في حالة اليأس والإحباط؛ بسبب الظروف الصعبة التي تعيشها امتنا العربية، فهم حارسو القيم والأفكار، والمدافعون عن القضية والوطن، والمحافظون على الحلم، وشحن الهمم، والداعون إلى التحدي ومواجهة الواقع ،وتعزيز الاتجاهات الايجابية الداعية إلى التضامن والمحبة والوحدة ،والإصرار على مواصلة الفعل الثقافي، وتحقيق الأهداف السامية.
وتوالى الشعراء المشاركون في إلقاء قصائدهم الشعرية، وكانت البداية مع الشاعر موسى أبو غليون الذي ألقى قصيدة شعرية بعنوان (القدس)، وقدم الشاعر الدكتور معين جبر قصيدة ( ما أجملك!! ) والشاعر حسام هرشه رئيس رابطة شعراء فلسطين قصيدة عمودية على البحر الوافر حملت عنوان ( قرأت على جفونك لوح عشق)، وقرأ الشاعر مثقال الجيوسي قصيدة شعرية شعبية بعنوان ( وين اللي كان بيعشق مروري ).وقرأ الشاعر أسعد قصراوي قصيدة شعرية عن القدس والفتح ، فيما ألقى الشاعر مُسلم محاميد مقطوعتين شعريتين الأولى بعنوان:( قلبي وقلبها ) ، والثانية بعنوان:(الشهيد)، وقدم الشاعر عبد العزيز بشارات قصيدة عن المعلم والشاعر مشرف بشارات قصيدة( إنك أنت ليوسف )وقدم الشاعر إبراهيم خالد نزال قصيدة ( حكم القوي )واختتم اللقاء الشاعر يحيى عويضات بقصيدتين هما: ( وحي الشعر) و ( النرجيلة).
وفي نهاية اللقاء، كرّمت وزارة الثقافة الشعراء والمشاركين في لقاء طوباس الشعري، بتقديم دروع تكريمية ؛ تقديرا ً لجهودهم الإبداعية ، ومشاركتهم الثقافية الفاعلة .