منظمة تنتقد فشل السينما المصرية بانتاج افلام عن الفراعنة

منظمة تنتقد فشل السينما المصرية بانتاج افلام عن الفراعنة
رام الله - دنيا الوطن
انتقدت منظمة العدل والتنمية  انهيار صناعة السينما  داخل مصر وتراجع دور العرض واغلاق مئات السينمات داخل محافظات الصعيد ومنها سوهاج واسيوط وقنا والقاهرة الكبرى وابدت المنظمة استغرابها من امتلاك مصر 354 دار عرض سينمائي عام 1954 حين كان تعدادها لا يتجاوز 20 مليون نسمة وتملك مصر الآن 100 دار عرض فقط بينما تعدادها السكاني اقترب من 100 مليون نسمة

 كما انتقد المتحدث الرسمى للمنظمة زيدان القنائى المنظمة فشل السينما المصرية والقائمين عليها  ووزارة الثقافة المصرية  فى انتاج اى  افلام عن الحقبة التاريخية الفرعونية وتجاهل السينما لتاريخ الفراعنة وعدم انتاج اى افلام عن  حياة الفراعنة الاجتماعية والسياسية والعسكرية  وانتاج هوليود الامريكية  وحدها لعدد من الافلام عن الفراعنة والتى  تتعمد تشويه صورة الفراعنة اضافة الى تراجع السينما عن انتاج افلام   روائية

واشارت المنظمة ان السينما المصرية  فشلت فشلا ذريعا  نتيجة  انتاج الافلام التجارية وهى ظاهرة  طغت على المشهد السينمائى  منذ نهاية التسعينات  وحتى الان  نتيجة غياب الدولة عن  تاسيس هيئة  للسينما او دعم السينما واقتصار انتاج الافلام على شركات الانتاج السينمائى الخاصة الباحثة فقط عن الربح المالى  بتقديم افلام تجارية وفاشلة  بلا  اى مضمون

وقالت المنظمة انه فى الوقت الذى تتربع فيه هوليود على عرش الانتاج السينمائى عالميا برزت الهند فى مجال الانتاج السينمائى  بصورة كبيرة بينما  يتدخل الازهر والرقابة فى مصر لمنع عرض الافلام  وهو احد اهم اسباب فشل صناعة السينما المصرية 

التعليقات