ورشتين عمل حول دعم الضحايا و المصالحة بدعم من برنامج (VSR) لمنظمة (IRD) الدولية

ورشتين عمل حول دعم الضحايا و المصالحة بدعم من برنامج (VSR) لمنظمة (IRD) الدولية
رام الله - دنيا الوطن
قامت منظمة التنمية والإغاثة الدولية الامريكية (IRD) ومن ضمن برنامج (VSR) بتنظيم ورشتين عمل (فوكس كروب) لناشطي و صحفي وموظفي قضاء شيخان و ناحية القوش على قاعة المؤتمرات في فندق خانى دهوك. و شارك في الورشتين 20 شخص من كلا الجنسين. و ذلك في يوم الثلاثاء الموافق 19/7/2016.

الفوكس كروب بدء بموضوع الورش حول ذوي الضحايا و النزاع و كيفية تخفيف وسبل معالجة هؤلاءك الضحايا وأضاف فوكس كروب شيخان " إن هذه الورش التي تقام في سهل نينوى تأتي في إطار سلسلة الدورات التي تقيمها منظمة التنمية والإغاثة الدولية بهدف تخفيف النزاعات و مساعدة و دعم ذوي ضحايا العنف الاسري و النوع الاجتماعي و التهجير القسري "

وأشار فوكس شيخان إلى " إن الورشتين تناولت محاور عدة منها رؤية عامة حول النزاع واليات تحديد أطراف النزاع وأهمية التسامح وبناء السلام وحل النزاعات بالطرق السلمية، ومساهمة الشباب والنساء في تخفيف وحل النزاع وقبول الأخر والتنوع و الحوار في موقع خاص يفتح للمشروع " و استمروا بالحديث " إن المشروع له أهمية كبيرة للمنطقة لأنها منطقة متعددة دينياً وقومياً واثنياً، لأنه يساعد على فتح أفاق الحوار بين هذه الفئات المختلفة كما انه أفضل طريقة من اجل ترسيخ العيش والتفاهم والتعايش وقبول التعددية والاختلافات بعيدة عن أية تطرف "

*كما يذكر المصدر انه الناشط الصحفي كاوة عيدو الختاري قام بتنسيق هذه الورشتين مع البرنامج (VSR) منظمة (IRD)