تعيينات مشبوهة بالمديرية الجهوية للثقافة بتطوان

تعيينات مشبوهة بالمديرية الجهوية للثقافة بتطوان
رام الله - دنيا الوطن
 هدد عدد كبير من طلبة جامعة عبد المالك السعدي بتطوان بتنظيم وقفات احتجاجية أخرى مماثلة وقعت السنة الماضية بالمكتبة العامة، في حال تبث عدم محاسبة المحافظ السابق وتعيينه في مسؤولية جديدة. ويأتي ذلك بعدما شاع بين الاوساط الجمعوية و الطلبة  عن تعيينات جديدة بالمديرية، ومنها تعيين المحافظ المعزول رئيسا لمصلحة الشؤون الادارية و المالية و الشؤون الثقافية بالمديرية الجهوية للثقافة لجهة طنجة تطوان الحسيمة.

ويذكر أن الطلبة خاضوا وقفات احتجاجية ضد الطيعمي بعد فضيحة بيعه لوثائق المكتبة بآلاف الدراهم للطلبة التي فجرتها العديد من الصحف، حيث طالبوه بإرجاع أموالهم التي سلبها منهم، ليعفي من منصبه السنة الفارطة، متسائلين أنه عوض أخد تدابير صارمة في حق المحافظ المخلوع  هناك أخبار تروج على تعيينه أحسن من السابق، مع العلم أن المسؤولية الجديدة تكون عن طريق الترشيح وتتطلب تجربة كبيرة...

وحسب مصادر أن العديد من الجمعيات الثقافية بتطوان استغربت من هذه التعيينات المشبوهة عوض تعيين أطر كفؤة من أمثال المندوب السابق بطنجة الذي نشطت في هذه الحركة الثقافية السنة الماضية.

وتجدر الإشارة إلى أن قضية مماثلة بالمديرية الجهوية للثقافة بالدار البيضاء معروضة على القضاء، بعدما وضع مكتب المحامي إدريس لشكر، الدعوى القضائية التي رفعتها الفنانة حفيظة خيي، المديرة السابقة للمديرية الجهوية بجهة الدار البيضاء الكبرى، كون التعيين الجديد تم من دون ترشيح، وبأن الوزارة لم تعلن في تعيين المدراء الجهويين عن تاريخ المباراة، والمناصب المتباراة حولها، ليظل السؤال المطروح د هل هذه التعيينات هي غفلة من السيد الوزير ام تلاعب من مافيا الثقافة التي تأخذ القرارات اشباعا لمصالحها الشخصية.