عاجل

  • طائرات الاحتلال تنسف عدداً جديداً من أبراج مدينة الأسرى السكنية شمالي النصيرات

  • جيش الاحتلال الإسرائيلي يعلن رسمياً اغتيال من ادعى أنه "نائب قائد الوحدة الصاروخية لحزب الله"

  • ‏جيش الاحتلال: إصابة أربعة ضباط وجنود في معارك غزة خلال الساعات الـ24 الماضية

  • مدفعية الاحتلال الإسرائيلي تقصف أهدافا في جنوب ‎لبنان

  • (أكسيوس) عن نتنياهو: أشعر بخيبة أمل كبيرة لأن واشنطن جددت عقداً بشأن القاعدة العسكرية الأمريكية في ‎قطر

  • ‏(أكسيوس) عن نتنياهو: الولايات المتحدة لا تمارس ضغوطا كافية على ‎قطر في محادثات الأسرى ويمكنها فعل المزيد

لجان العمل الصحي تختتم فعاليات المخيم الصيفي الشبابي

لجان العمل الصحي تختتم فعاليات المخيم الصيفي الشبابي
رام الله - دنيا الوطن
إختتمت مؤسسة لجان العمل الصحي في خيمة تل القمر ببيت لحم، مخيمها الصيفي السنوي والذي حمل إسم "عائدون"، وكان شارك في فعاليات المخيم 65 شابة وشاب من القدس ورام الله بالإضافة إلى بيت لحم والخليل، وتلقوا خلال فترة إنعقاده التي إمتدت على أربعة أيام مجموعة من الأنشطة والتدريبات وورش العمل في مجالات المفاهيم والمحددات الصحية والاجتماعية، وكذلك في مجال قضايا الصحة النفسية والهوية والأطر الطلابية والواقع السياسي الراهن.

كما إشتملت الفعاليات أنشطة ذات طابع تفريغي وترفيهي كالألعاب الحركية والغناء والمسابقات الثقافية، إلى جانب قيام المشاركين في المخيم بتنفيذ يوم عمل تطوعي في بلدة زعترة حيث قاموا بتنظيف بعض الشوارع الرئيسة للبلدة بالإضافة إلى دهان بعض جدران المدارس وكتابه بعض الشعارات عليها مثل الحق في الصحة حق أساسي من حقوق الإنسان وشعارات تدعو لديمقراطية التعليم وشعبيته. وبهدف التعرف على جغرافية الموقع سار المخيمون مشياً على الأقدام على إمتداد 4 كم في برية بيت لحم.

هذا وكان المخيم إفتتح بكلمة ترحيبية من مدير المخيم عائد حوشية، تلى ذلك كلمة مؤسسة لجان العمل الصحي ألقتها شذى عودة المدير العام للمؤسسة، رحبت فيها بالحضور وتحدثت فيها عن تاريخ لجان العمل الصحي ونشأتها وفلسفتها مستعرضةً الخدمات الصحية والتنموية المختلفة التي قدمتها هذه المؤسسة خلال 30 عاماً وما زالت تتميز بجودة عالية وشاملة.

وأردفت عودة قائلةً: بأن فئة الشباب تحظى بإهتمام عال من قبل لجان العمل الصحي في مجالات التمكين والتأهيل والتوعية والتنمية، وكذلك نوهت بإهتمام المؤسسة بالمناطق المهمشة والنائية، والمناطق التي تقع بالقرب من الجدار والمستوطنات.

يجدر بالإشارة إلى أن مؤسسة لجان العمل الصحي تقوم ومنذ سنوات عديدة بهذه الأنشطة والفعاليات الصيفية ويشارك ويستفيد منها المئات من الشباب ذكوراً وإناثاً، من مختلف مناطق الضفة الغربية.

وكان أشرف على تنفيذ فعاليات المخيم الصيفي كل من وليد أبو راس المدير المالي والإداري في لجان العمل الصحي وعائد حوشيه ورائد عويضات مدير دائرة التنمية ومجموعة من المتطوعين والعاملين في مؤسسة لجان العمل الصحي، وفيما يتعلق باللقاءات وورش العمل فقد شاركت فيها شذى عودة ووليد أبو راس وعائد حوشية ونصار نصار، عبر عقد وتنفيذ مختلف اللقاءات.

وإستمراراً لتحقيق مخرجات وأهداف هذا المخيم، قام المشاركون بتقديم مبادرات في مجال المحددات الصحية والاجتماعية والحق بالصحة، بعد أن تم تدريبهم وتأهيلهم خلال المخيم على تقديم وتنفيذ هذه المبادرات الشبابية، حيث ستقوم مؤسسة لجان العمل الصحي بمتابعة ورعاية هذه المبادرات بهدف تطبيقها وتنفيذها وتحقيق مخرجاتها المرجوة لصالح المجتمع وأفراده.