وزير الزراعة يفتتح المسلخ المركزي الجديد في قلقيلية

رام الله - دنيا الوطن
افتتح معالي وزير الزراعة الدكتور سفيان سلطان اليوم الاربعاء المسلخ المركزي الجديد في مدينة قلقيلية  وبحضور  رئيس بلدية قلقيلية عثمان داود و ممثل محافظ قلقيلية مروان خضر ومدير عام مديرية الحكم المحلي رائد مقبل و اعضاء من المجلس البلدي ومدراء المؤسسات الرسمية والامنية وممثلي جمعيات وشخصيات اعتبارية وحشد من المواطنين . واثنى وزير الزراعة د. سفيان سلطان في كلمته على بلدية قلقيلية لتنفيذها مشروع المسلخ البلدي والذي يعتبر من ضمن اولويات المشاريع لدوره الكبير في حماية المواطنين ورفع مستوى الخدمات المقدمة لهم مؤكدا على حرص الحكومة الفلسطينية على تطوير وتنمية القطاع الزراعي  مشيرا إلى أهمية قرار مجلس الوزراء المتعلق  بإقامة مسلخ في كل محافظة لضمان السلامة والصحة والبيئة وتحقيق شروط الذبح المراقب ، وضمان عدم التهريب . كذلك اكد على حرص وزارة الزراعة على سد الفجوة في الثروة الحيوانية  مشيرا الى الدعم الذي تقدمه الوزارة في هذا المجال بالاضافة الى المشاريع الاخرى المتعلقة بالاستصلاح وشق الطرق الزراعية وحفر الابار  وغيرها من اجل تثبيت المزارع على ارضه في مواجهة الاستيطان .
واشار سلطان الى أهمية القطاع الزراعي والمشاكل والمعوقات التي تواجه هذا القطاع، وان وزارة الزراعة تبذل قصارى  جهدها لتقديم كل ما يمكن من اجل دعم المنتج المحلي قائلا يجب ان تكون فلسطين دولة منتجة ومصدرة وذلك من خلال توفير الكفاءات والخبراء في مجال الزراعة ودعمها. 

ومن جانبه اكد رئيس بلدية قلقيلية عثمان داود الى  أن المجلس البلدي وضع مجموعة من المشاريع في خطته لتطوير مرافق المدينة منها انشاء مسلخ بلدي مركزي جديد ليرقى بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين وضمان بيئة صحية امنه لهم مضيفا ان المسلخ سيخدم اهالي مدينة قلقيلية وقراها وتم تصميمه بمواصفات وجودة متقدمة. 

وفي كلمته عن وزير الحكم المحلي قال رائد مقبل مدير عام مديرية الحكم المحلي في قلقيلية ان البلدية نجحت في توفير التمويل وبمساهمتها الذاتية لإقامة مبنى للمسلخ البلدي وتجهيزه بالكامل

مشيرا الى ان محافظة قلقيلية لها خصوصيتها لما تتعرض له من حصار وتضييق من قبل الاحتلال وهي بحاجة لكل الدعم الممكن وبحاجة لبرامج استثنائية وطارئة .