أوقاف نابلس تنظم حفلا ارشاديا و تثقيفيا لحجاج بيت الله الحرام

أوقاف نابلس تنظم حفلا ارشاديا و تثقيفيا لحجاج بيت الله الحرام
رام الله - دنيا الوطن
تحت رعاية الشيخ يوسف ادعيس وزير الاوقاف والشؤون الدينية واللواء اكرم الرجوب محافظ محافظة نابلس،نظمت اوقاف نابلس اليوم ملتقا تثقيفيا وارشاديا  لحجاج المحافظة  في المدرسة الثانوية الشرعية في اطار نشاطها لتنوير وتوضيح اعمال الحج وكل ما يتعلق باركانه.

ورحب حسام ابو الرب الوكيل المساعد لشؤون الحج والعمرة بكلمته نيابة عن سماحة الشيخ يوسف ادعيس وزير الاوقاف والشؤون الدينية  بالضيويف الكرام، وبمن اختارهم الله عز وجل لاداء فريضة الحج لهذا العام، ناقلا لهم  تحيات سماحته ،داعيا لهم بالتوفيق والقيام بالمناسك على اكمل وجه والعودة السالمة المظفرة الامنة باذن الله تعالى، وبين دور وزارة الاوقاف والجهد الكبير في خدمة الحجاج وتذليل الصعوبات أمامهم .موجها النصائح والتعليمات الادارية للحجيج في سفرهم وفي اداء المناسك داعيا الى الصبر وعدم الجدال والاكثار من الطاعات ،واطاعة ولي الامر والمرشد والتقيد بالتعليمات الصادرة عن وزارة الاوقاف وطاقمها المأهل والمنتشر بكل موقع يأمه الحجيج، وموجها رسالة للحجيج ليكونوا خير سفراء لبلدهم وان ينقلوا الصورة المشرقة الحضارية لشعبنا الصامد الصابر رغم الجراح، ورسالة اخرى حثهم على التكافل والتراحم والتعاضد ،وان يسند القوي الضعيف ويساعد السليم المريض.

وبين فضيلة الشيخ محمد الكيلاني مديرعام اوقاف  نابلس ان أول واجب من واجبات الحج وأهم ركن من أركانه وهو النية الخالصة وتحقق الغاية المقصودة منه شأن سائر العبادات. مخاطبا اياهم  بان يكونو  على قدر وتاريخ وقدسية  فلسطين المجيدة  في تأدية الركن الخامس من الاسلام في المؤتمر الديني السنوي الذي يجمع كافة المسلمين من جميع انحاء العالم، وحاثا على ان يكونوا جسدا واحدا متحابا وان يلحوا بالدعاء للباري جلت قدرته ان يزول  الاحتلال الجاثم على صدور ابناء شعبنا وان يفرج الله كرب اسرانا وان يتحرر المسجد الاقصى ويرتفع علم دولتنا فوق ماذنه واسواره. متمنيا  للجميع حجا مبرورا وعودة ميمونة لكافة الحجاج.

وتلقى الحجيج فيض من الشروحات المتعلقة بالجوانب الصحية وما يجب على الحاج ان يصطحبه من دواء ولباس ملائم واغذية صحية، وتجنب الازدحام واشعة الشمس

وتخلل الاحتفال فقرة عملية على ارض الواقع مثلت الكعبة المشرفة والاعمال المطلوبة من الحج من بداية الاحرام الى الطواف والسعي والتحلل وكل ما من شانه ان يسآل الحج بشانه .

حضر الحفل عطوفة الحاج سليم الاشقر مدير عام الحج والدكتور جمال الكيلاني عميد كلية الشريعة والدكتور علاء مقبول رئيس جمعية التضامن الخيرية  والدكتور حاتم ملاك مدير مستشفى الزكاة في طولكرم وجمع غفير من الفعاليات الشعبية والرسمية