نجاة مدير امن لحج جنوب اليمن من محاولة اغتيال
رام الله - دنيا الوطن - حسام الخرباش
نجا مدير امن محافظة لحج"عادل الحالمي"،من محاولة اغتيال بعدن "جنوب اليمن".
وفي تصريح خاص لموقع" دنيا الوطن"،قال العميد "عادل الحالمي" ،ان عناصر مسلحة قال بأنها تنتمي إلى الجماعات الإرهابية حالوت اغتياله ظهر اليوم الخميس أثناء خروجه من منزله في مدينة الممدارة بعدن , حيث قام أفراد الجماعة المسلحة برمي قنبلة يدوية على سيارته وإطلاق وابل من الرصاص مما أدى إلى إصابة "4" من أفراد حراسته "2" منهم تعرضا لإصابات متوسطة والاخرين بإصابات طفيفة فيما لم لم يصب هو بأي أذى خلال ذلك الهجوم الجبان .
واشار ،بأن اشتباكات اندلعت بين أفراد حراسته وأفراد تلك الجماعة التي اضطرت إلى الهروب .
واوضح،ان هذه الأعمال والمحاولات التي يتعرض لها لن تثنيه عن مواصلة عمله ومشواره في ملاحقة وتعقب تلك الجماعات المسلحة واستئصال العنف من كافة المدن والبلدات الجنوبية والتي قال بأنها تعيش أيامها الأخيرة.
وكان العميد" عادل الحالمي" قد تعرض لأكثر من خمس محاولات اغتيال من قبل جماعات مسلحة وتعرض في إحدى تلك العمليات للإصابة واقتل عدد من مرافقيه .
وفي سياق اخر، كشف المتحدث باسم قاعدة العند العسكرية في اليمن"قائد نصر"عن معارك عنيفة تخوضها قوات الرئيس هادي مع الحوثيين في مناطق متفرقة.
وفي تصريح لموقع"دنيا الوطن" اشار نصر الى اصابة طفل بقرية الحدب بمنطقة كرش التابعة لمحافظة لحج جنوب اليمن اثر شظايا صاروخ كاتيوشا اطلقة الحوثيين،فيما قتلت عشرات المواشي التابعة لسكان القرى نتيجة قصف الحوثيين العشوائي،لافتاً الى قصف مدفعي وصاروخي متبادل بين قوات الشرعية والحوثيين.
واوضح نصر،ان مواجهات بمختلف انواع الاسلحة تتواصل في جبهة الوازعية جنوب غرب تعز وجبهة باب المندب غربي تعز ،حيث تخوض وحدات عسكرية تابعة لقاعدة العند معارك في باب المندب والوازعية.
وتعد قاعدة العند، اكبر قاعدة عسكرية في اليمن، وتقع في محافظة لحج الجنوبية ،وسيطرت قوات اماراتية عليها في آب/اغسطس ٢٠١٥،بعد معارك انتهت بهزيمة الحوثيين والقوات الموالية للرئيس السابق صالح في المحافظات الجنوبية، وتقود قوات الامارات العمليات العسكرية من قاعدة العند كما تنطلق من داخل القاعدة طائرات التحالف.
وفي سياق اخر،القت الاجهزة الامنية القبض على قيادي بارز بتنظيم القاعدة يدعى " خلاد الدبا "
ووفقاً لمصادر امنية بلحج،فقد داهمت وحدات مكافحة ارهاب تتبع الاجهزة الامنية في عدن بالتنسيق مع الامن في لحج موقع كان يختبئ فيه القيادي بالقاعدة"خلاد الدبا"في إحدى قرى ضواحي مدينة الحوطة والقت القبض عليه.
وكانت وحدة مكافحة الإرهاب قد عثرت في عملية مداهمة سابقة لمنزل الدبا جرت في في 18 يوليو2016م على خزانين ممتلئين بمواد شديدة الانفجار كانا مدفونين بداخل المنزل بشكل متقن ومن بين المواد التي تحويهما أيضا مادة (السي فور) والغام وصواعق تفجير وقذائف مختلفة بالإضافة إلى أجهزة تحكم بالمتفجرات عن بعد .
وفي محافظة عدن الجنوبية،اغتال مسلحون جنديين من حراسة دار المسنين في مديرية الشيخ عثمان.
وافاد شهود عيان،ان مسلحون كانوا على متن سيارة اطلقوا النار على الجنديين وتمكنوا من الفرار.
وفي مارس الماضي، هاجم متطرفون دار المسنين بعدن وقتلوا عدد من العاملين في الدار بينهم ثلاث راهبات هنديات،فيما اختطف المتطرفون كاهن هندي في ذات الهجوم ولايزال مصيره مجهول حتى اللحظة.
ولقي مدني مصرعة في المستشفى الجمهورية بعدن اثر حريق نشب في قسم الطوارئ.
وذكرت مصادر في المستشفى ان حريق اندلع بعد التماس كهربائي بقسم الطوارئ ماستدعى هروب العاملين والمرضى باستثناء المريض الذي توفي كونه كان بحالة موت سريري .
نجا مدير امن محافظة لحج"عادل الحالمي"،من محاولة اغتيال بعدن "جنوب اليمن".
وفي تصريح خاص لموقع" دنيا الوطن"،قال العميد "عادل الحالمي" ،ان عناصر مسلحة قال بأنها تنتمي إلى الجماعات الإرهابية حالوت اغتياله ظهر اليوم الخميس أثناء خروجه من منزله في مدينة الممدارة بعدن , حيث قام أفراد الجماعة المسلحة برمي قنبلة يدوية على سيارته وإطلاق وابل من الرصاص مما أدى إلى إصابة "4" من أفراد حراسته "2" منهم تعرضا لإصابات متوسطة والاخرين بإصابات طفيفة فيما لم لم يصب هو بأي أذى خلال ذلك الهجوم الجبان .
واشار ،بأن اشتباكات اندلعت بين أفراد حراسته وأفراد تلك الجماعة التي اضطرت إلى الهروب .
واوضح،ان هذه الأعمال والمحاولات التي يتعرض لها لن تثنيه عن مواصلة عمله ومشواره في ملاحقة وتعقب تلك الجماعات المسلحة واستئصال العنف من كافة المدن والبلدات الجنوبية والتي قال بأنها تعيش أيامها الأخيرة.
وكان العميد" عادل الحالمي" قد تعرض لأكثر من خمس محاولات اغتيال من قبل جماعات مسلحة وتعرض في إحدى تلك العمليات للإصابة واقتل عدد من مرافقيه .
وفي سياق اخر، كشف المتحدث باسم قاعدة العند العسكرية في اليمن"قائد نصر"عن معارك عنيفة تخوضها قوات الرئيس هادي مع الحوثيين في مناطق متفرقة.
وفي تصريح لموقع"دنيا الوطن" اشار نصر الى اصابة طفل بقرية الحدب بمنطقة كرش التابعة لمحافظة لحج جنوب اليمن اثر شظايا صاروخ كاتيوشا اطلقة الحوثيين،فيما قتلت عشرات المواشي التابعة لسكان القرى نتيجة قصف الحوثيين العشوائي،لافتاً الى قصف مدفعي وصاروخي متبادل بين قوات الشرعية والحوثيين.
واوضح نصر،ان مواجهات بمختلف انواع الاسلحة تتواصل في جبهة الوازعية جنوب غرب تعز وجبهة باب المندب غربي تعز ،حيث تخوض وحدات عسكرية تابعة لقاعدة العند معارك في باب المندب والوازعية.
وتعد قاعدة العند، اكبر قاعدة عسكرية في اليمن، وتقع في محافظة لحج الجنوبية ،وسيطرت قوات اماراتية عليها في آب/اغسطس ٢٠١٥،بعد معارك انتهت بهزيمة الحوثيين والقوات الموالية للرئيس السابق صالح في المحافظات الجنوبية، وتقود قوات الامارات العمليات العسكرية من قاعدة العند كما تنطلق من داخل القاعدة طائرات التحالف.
وفي سياق اخر،القت الاجهزة الامنية القبض على قيادي بارز بتنظيم القاعدة يدعى " خلاد الدبا "
ووفقاً لمصادر امنية بلحج،فقد داهمت وحدات مكافحة ارهاب تتبع الاجهزة الامنية في عدن بالتنسيق مع الامن في لحج موقع كان يختبئ فيه القيادي بالقاعدة"خلاد الدبا"في إحدى قرى ضواحي مدينة الحوطة والقت القبض عليه.
وكانت وحدة مكافحة الإرهاب قد عثرت في عملية مداهمة سابقة لمنزل الدبا جرت في في 18 يوليو2016م على خزانين ممتلئين بمواد شديدة الانفجار كانا مدفونين بداخل المنزل بشكل متقن ومن بين المواد التي تحويهما أيضا مادة (السي فور) والغام وصواعق تفجير وقذائف مختلفة بالإضافة إلى أجهزة تحكم بالمتفجرات عن بعد .
وفي محافظة عدن الجنوبية،اغتال مسلحون جنديين من حراسة دار المسنين في مديرية الشيخ عثمان.
وافاد شهود عيان،ان مسلحون كانوا على متن سيارة اطلقوا النار على الجنديين وتمكنوا من الفرار.
وفي مارس الماضي، هاجم متطرفون دار المسنين بعدن وقتلوا عدد من العاملين في الدار بينهم ثلاث راهبات هنديات،فيما اختطف المتطرفون كاهن هندي في ذات الهجوم ولايزال مصيره مجهول حتى اللحظة.
ولقي مدني مصرعة في المستشفى الجمهورية بعدن اثر حريق نشب في قسم الطوارئ.
وذكرت مصادر في المستشفى ان حريق اندلع بعد التماس كهربائي بقسم الطوارئ ماستدعى هروب العاملين والمرضى باستثناء المريض الذي توفي كونه كان بحالة موت سريري .

التعليقات