عاجل

  • قيادي بالمقاومة: الصواريخ أطلقت بقرار من غرفة العمليات المشتركة

  • بلدية سديروت: المنزل في سديروت أصيب بشظايا صاروخ قبة حديدية

مستشار رئيس النواب الليبي لـ"الغد": مصر لها دور رائد فى تقريب وجهات النظر بين فرقاء ليبيا

رام الله - دنيا الوطن
قال الدكتور أحمد العبود، المستشار السياسي لرئيس مجلس النواب الليبي عقيلة صالح، الدكتور أحمد العبود، اليوم الأحد، إن دور القاهرة فى حل الأزمة الليبية، وتقريب وجها  النظر بين الفرقاء، ريادي ولها ثقلها واحترامها فى المنطقة ولدي المؤسسات الشرعية المنتخبة وقيادات الجيش الليبي فى الحرب علي الإرهاب.

وأضاف العبود خلال حواره ببرنامج "ساعة من مصر"، المذاع على قناة "الغدط الإخبارية، مع الإعلامي محمد المغربي، أن هناك عدد من الإشكاليات بشأن الإتفاق السياسي منها إجرائية تتعلق بتضمين الإتفاق فى الإعلان الدستوري، حيث لم يتم إعتماد الإتفاق السياسي من جانب مجلس النواب الليبي حتي الآن.

وأكد العبود أن الجميع فى ليبيا عاجز حتي اللحظة على حل الأزمة السياسية فى البلاد، مؤكداً أن حكومة الوفاق بقيادة السراج يجب أن تقدم تشكيلتها لمجلس النواب من أجل منحه الثقة، مؤكداً أن الكتلة الداعمة للسراج وحكومة الوفاق بالبرلمان هي من تقف وراء عدم إنعقاد جلسات المجلس حتي اليوم.

وأشار العبود إلى أن فايز السراج أجبر على طلب الدعم الأمريكي لتوجيه ضربات ضد تنظيم داعش فى سرت بناء على ضغط من ميلشيات مصراته التي تنضوي تحت اسم عمليات البنيان المرصوص، حيث وجدت بناء علي صفقة بين أحمد معيتيق والسراج، حيث تواجه هزيمة قاسية من قبل داعش، بإجمالي 450 قتيل، و1500 جريح.