المركز الاجتماعي الثقافي التابع لبدية الرام يختتم مخيمه الصيفي السنوي "فرح وأمل"
رام الله - دنيا الوطن
اختتم المركز الاجتماعي الثقافي التابع لبلدية الرام مخيمه الصيفي السنوي الثاني بعنوان "فرح وامل" والذي استمر لمدة أسبوعين من تاريخ 24 تموز وحتى 4 آب وعقد في مقر المركز الاجتماعي الثقافي وسط مدينة الرام، بمشاركة 65 طفل/ة من المدينة حيث يأتي هذا المخيم ضمن البرنامج الثقافي والاجتماعي الخاص بالمركز والذي يهدف الى زيادة الوعي لدى الفئات المستهدفة واكسابهم المهارات الحياتية الاساسية والتركيز على السلوكيات الايجابية وكذلك تعريف المشاركين بحقوقهم وواجباتهم محلياً ووطنياً، اضافة الى زيادة روح العمل التطوعي بين الشباب والشابات والذي تجلى بمشاركة 15 شاب وشابة من المدينة كمنشطين ومتطوعين طيلة فترة المخيم الصيفي.
حيث شمل المخيم على عدة فعاليات وزوايا أهمها: زواية الفن والأشغال اليدوية، زاوية التثقيف الوطني والمواطنة، زاوية الحكواتي والكتابة الابداعية، زاوية الدراما والمسرح، وزاوية الرياضة والألعاب التنشيطية، اضافة الى تنفيذ الايام الطبية المجانية، والجولات الميداينة، وتنفيذ العرض المسرحي الهادف، والرحلة الترفيهية الختامية للمخيم.
وتميز هذا المخيم عن غيره من المخيمات بمشاركة عدد من الأطفال ذوي الاعاقة وودمجهم مع نظرائهم في جميع أنشطة المخيم، كما عبر ذوي المشاركين عن سعادتهم ورضاهم عن الاداء المتميز لادارة المركز والمخيم من طاقم عمل ومدربين ومنشطي المجموعات والمتطوعين.
يذكر بأن المخيم تم تنفيذه بالشراكة مع اللجنة الوطنية للمخيمات الصيفية، جمعية التأهيل المبني على المجتمع المحلي CBR، وبالتعاون مع مركز علاج تأهيل وضحايا التعذيب، جمعية الصديق الطيب، جمعية الاغاثة الطبية الفلسطينية، سلطة جودة البيئة.

اختتم المركز الاجتماعي الثقافي التابع لبلدية الرام مخيمه الصيفي السنوي الثاني بعنوان "فرح وامل" والذي استمر لمدة أسبوعين من تاريخ 24 تموز وحتى 4 آب وعقد في مقر المركز الاجتماعي الثقافي وسط مدينة الرام، بمشاركة 65 طفل/ة من المدينة حيث يأتي هذا المخيم ضمن البرنامج الثقافي والاجتماعي الخاص بالمركز والذي يهدف الى زيادة الوعي لدى الفئات المستهدفة واكسابهم المهارات الحياتية الاساسية والتركيز على السلوكيات الايجابية وكذلك تعريف المشاركين بحقوقهم وواجباتهم محلياً ووطنياً، اضافة الى زيادة روح العمل التطوعي بين الشباب والشابات والذي تجلى بمشاركة 15 شاب وشابة من المدينة كمنشطين ومتطوعين طيلة فترة المخيم الصيفي.
حيث شمل المخيم على عدة فعاليات وزوايا أهمها: زواية الفن والأشغال اليدوية، زاوية التثقيف الوطني والمواطنة، زاوية الحكواتي والكتابة الابداعية، زاوية الدراما والمسرح، وزاوية الرياضة والألعاب التنشيطية، اضافة الى تنفيذ الايام الطبية المجانية، والجولات الميداينة، وتنفيذ العرض المسرحي الهادف، والرحلة الترفيهية الختامية للمخيم.
وتميز هذا المخيم عن غيره من المخيمات بمشاركة عدد من الأطفال ذوي الاعاقة وودمجهم مع نظرائهم في جميع أنشطة المخيم، كما عبر ذوي المشاركين عن سعادتهم ورضاهم عن الاداء المتميز لادارة المركز والمخيم من طاقم عمل ومدربين ومنشطي المجموعات والمتطوعين.
يذكر بأن المخيم تم تنفيذه بالشراكة مع اللجنة الوطنية للمخيمات الصيفية، جمعية التأهيل المبني على المجتمع المحلي CBR، وبالتعاون مع مركز علاج تأهيل وضحايا التعذيب، جمعية الصديق الطيب، جمعية الاغاثة الطبية الفلسطينية، سلطة جودة البيئة.


