مرضى السرطان يستغيثون السيد الرئيس بالعمل على تلبية مطالبهم وتوفير احتياجاتهم
غزة- خاص دنيا الوطن-عبدالهادي مسلم
تصوير محمد سكيك
بكاء ودموع وصرخات واستغاتات ومناشدات لشريحة تنتظر لقاء ربها في أي لحظة ،أنها شريحة مرضى السرطان في قطاع غزة الذين تقطعت بهم السبل ولم يستجب أحدا لصرخاتهم الا في حالات محدودة لا يكفي ما يعانوه من الاحتلال من عدم تكملة علاجهم في المستشفيات بالمحافظات الشمالية أو الانتظار لساعات طويلة على حاجز بيت حانون لكي يسمح لهم بالسفر أو مساومتهم بالارتياط والعمالة أو استمرار إغلاق معبر رفح ففي الجمعية الفلسطينية لرعاية مرضى السرطان بالوسطى والذي يترأسها عضو المجلس التشريعي الدكتور أحمد أبو هولي والذي تحتضن عددا كبيرا منهم قصص تدمي القلوب وتذرف الدموع فلكل مريض من هؤلاء المرضى قصة إنسانية فمنهم من لا يستطع شراء الدواء والعلاج وآخر ليس معه أجرة مواصلات ليكمل علاجه في المستشفى ومنهم من يمنعه الاحتلال من السفر وآخر من ينتظر تحويلة العلاج وفي نفس الوقت هناك قصص تحدي وصمود وصبر وإرادة في الكفاح والعمل وتلبية مصروفات اسرهم الدكتور أبو هولي رئيس الجمعية قال :إن الهدف الأساسي من إنشاء الجمعية لرعاية مرضى السرطان والتي تأسست قبل 4 شهور هو مساعدة هؤلاء المرضى والذين يشكلون نموذجا لحالات مرضى السرطان في القطاع عموما ،وتطرق أبو هولي إلى المعيقات والصعوبات التي تواجه جمعية مرضى السرطان والمرضى أنفسهم مناشدا السيد الرئيس ورئيس الحكومة والأخوة المسؤولين بالنظر إلى هذه الشريحة بعين الرحمة والشفقة والعمل على تلبية مطالبهم واحتياجاتهم من جميع النواحي وطالب الدكتور أبو هولي بالعمل على تنساؤ مركز ومستشفى لعلاج مرضى السرطان بغزة اسوة بمستشفى الشهيد خالد الحسن غي رام الله وقدم رئيس الجمعية الفلسطينية لرعاية مرضى السرطان شكره " لدنيا الوطن " على تبنيها وتسليطها الضوء على هذه الشريحة المهمشة "
دنيا الوطن زارت مؤسسة مرضى السرطان وأعدت هذا التقرير..
