دُمر خلال العدوان الأخير .. بلدية رفح توقع مذكرة إعادة بناء المركز التجاري

دُمر خلال العدوان الأخير .. بلدية رفح توقع مذكرة إعادة بناء المركز التجاري
رفح – خاص دنيا الوطن – محمد جربوع
تصوير – عبد الرؤوف شعت
وقع رئيس بلدية رفح جنوبي قطاع غزة صبحي أبو رضوان، صباح اليوم الأربعاء، مذكرة بدء العمل في المرحلة الأولى من مشروع إعادة إعمار مبنى المركز التجاري وسط المحافظة مع شركة أبو شمالة للمقاولات.

وحضر التوقيع كل من نائب رئيس البلدية يوسف قشطة، ومدير دائرة تنفيذ المشاريع علي أبو مطر، ومدير دائرة تصميم المشاريع سهيل موسى، وعدد من أصحاب المحلات التجارية المدمرة في المركز.

وتشمل المرحلة الأولى من المشروع إنشاء بدروم مخصص كموقف للسيارات، إضافة إلى طابق أرضي يشمل على 33 معرضًا تجاريًا، بتمويل من الحكومة الدنماركية عبر صندوق إقراض وتطوير البلديات بقيمة 549 ألف يورو.

وقال أبو رضوان أن بناء المبنى سيكون وفق مخططات جديدة، مكون من تسعة طوابق إضافة لروف أرضي سيضمن زيادة عدد المعارض التجارية في المركز التجاري وهو ما سينعكس إيجابا على الحركة التجارية في المحافظة.

وبين خلال حديثه لـ مراسل "دنيا الوطن" أن مدة المشروع خمسة شهور، ومطلوب من المقاول أن يباشر عمله فورَا بعد توقيع المذكرة.

وأوضح أبو رضوان أن الأولوية ستكون لأصحاب المحلات التي دُمرت خلال العدوان الأخير على قطاع غزة، وسيكون مجال لمواطنين جدد الحصول على محلات داخل هذا المركز.

نثمن جهودهم

بدوره، قال أحد أصحاب عدة معارض داخل المبني التجاري المدمر خميس أبو طه :"اليوم وبعد طول انتظار، وقعت الاتفاقية لبناء المركز الذي يحتوي على العديد من المحلات التجارية، والذي يُعتبر عصب المحافظة".

وشكر رئيس البلدية وجميع الجهات التي ساهمت في إعادة اعمار المركز التجاري، متمنيًا أن يتم تنفيذ الاتفاقية في أقرب وقت للعودة إلى محلاتهم.

يذكر أن قوات الاحتلال الإسرائيلي قصفت المبني التجاري خلال العدوان الأخير على قطاع غزة، منتصف عام 2014.