مجلس إدارة صندوق درء المخاطر والتأمينات الزراعية يجتمع لإستكمال بحث عدة قضايا

رام الله - دنيا الوطن
 إجتمعت اللجنة العليا لبرامج "المساعدة الزراعية" والممول من الإتحاد الأوروبي اليوم الأربعاء في مقر صندوق درء المخاطر والتأمينات الزراعية برام الله، برئاسة رئيس اللجنة د.ناصر الجاغوب وحضور أعضاء اللجان في قطاع غزة عبر الفيديو "الكونفرانس".

 

وبحثت اللجنة السبل اللازمة لتسريع عمليات دعم المزارعين وتعويضهم، بما يضمن تعزيز صمود المزارعين على أراضيهم خاصة أمام هجمات الإحتلال الإسرائيلية الهادفة الى تهجير المزارعين عن أراضيهم لسرقتها لصالح الإستطان والجدار العنصري.

 

وتجتمع اللجنة بتوجيهات مباشرة من وزير الزراعة د.سفيان سلطان، الذي أكد على ضرورة تعويض المزارعين في بلدة بيت حانون الواقعة شمال شرق القطاع والتى تعرضت أراضيهم
 لقصف إسرائيلي عنيف في العدوان الأخير على قطاع غزة.

وأكد الجاغوب على ضرورة تسهيل عمل اللجان الفنية، وتقديم الدعم "اللوجستي" المطلوب للجان الفنية في قطاع غزة، وإستكمالها بأسرع وقت ممكن، بهدف البدء في تعويض ومساعدة المزارعين المتضررين، منوهاً الى توجيهات الحكومة بتقديم كل الدعم المطلوب للمزارعين الفلسطينين.

بدورها، أكدت المنسق العام للمشروع إيمان جرار على مواصلة طواقم وزارة الزراعة برصد الإنتهاكات الإسرائيلية، وإستكمال ملفات المزارعين بما ترتئي وقوانين والأنظمة المعمول بها.

وحضر الإجتماع من قطاع غزة عبر الفيديو "الكونفرانس"، عادل عطا الله مدير عام الثروة السمكية في وزارة الزراعة، وحسام الخطيب المدير التنفيذي للمشروع الأوروبي، بالإضافة الى أعضاء اللجان المتواجدين في مقر صندوق درء المخاطر برام الله.