العمادي يعلن موعد صرف منحة قطر لموظفي غزة المدنيين ويدعو حكومة غزة لدفع راتب العسكريين
رام الله - دنيا الوطن
أكد رئيس اللجنة القطرية لإعمار غزة السفير محمد العمادي أن منحة الرواتب القطرية لموظفي غزة تشمل المدنيين وتستثني العسكريين مبينا العمادي في مؤتمر صحفي بغزة، صباح الثلاثاء، أن المنحة ستصرف لمرة واحدة وتبلغ قيمتها 31 مليون دولار، مشيرًا إلى أنه سيتم صرفها للموظفين خلال أسبوعين.
أكد رئيس اللجنة القطرية لإعمار غزة السفير محمد العمادي أن منحة الرواتب القطرية لموظفي غزة تشمل المدنيين وتستثني العسكريين مبينا العمادي في مؤتمر صحفي بغزة، صباح الثلاثاء، أن المنحة ستصرف لمرة واحدة وتبلغ قيمتها 31 مليون دولار، مشيرًا إلى أنه سيتم صرفها للموظفين خلال أسبوعين.
وبين أن اللجنة القطرية تسلمت اليوم كشوفات تضم أكثر من 23800 موظفا في غزة تشملهم المنحة، مبينا أن آلية صرف المنحة ستكون حسب الطريقة التي تم اتباعها في 2014 مشيرا أنه تم إيداع المبلغ في حساب اللجنة القطرية بعد عيد الفطر مباشرةً ، وأن التنسيق لدفع المنحة يتم عبر السلطة الفلسطينية وبالطرف الرسمية والدبلوماسية والقانونية.
وأوضح ان كافة الاجراءات التي تنفذها دولة قطر في قطاع غزة تتم بالتنسيق الكامل مع السلطة الفلسطينية ،مؤكدا انه طلب من رئيس الوزراء د. رامي الحمدالله بأن يأتي الى غزة للمشاركة في افتتاح المرحلة الثانية من مدينة حمد السكنية.
وفي سياق منفصل كشف عن نية اللجنة القطرية لإنشاء مبنى لها في مدينة غزة وسيتم طرح مناقصة لإنشاء هذا المبنى بالاضافة الى كشفه عن توقيعه لجملة مشاريع قطرية جديدة في غزة بقيمة 40 مليون دولار ومنها استكمال المرحلة الاخيرة من شارع صلاح الدين، وقصر العدل، والمرحلة الثالثة من مدينة الامل، واستكمال بناء مدينة حمد، بالإضافة لللتأثيث للمدارس ، وتوقيع وعقود الاستشاريين والاشراف عليها.
